أخبار عاجلة
الرئيسية / أهم الأخبار / أخبار مصر / التقديم في المدارس اليابانية Japanese Schools in Egypt عبر موقع وزارة التربية والتعليم – تعرف على الشروط والمصاريف والأماكن

التقديم في المدارس اليابانية Japanese Schools in Egypt عبر موقع وزارة التربية والتعليم – تعرف على الشروط والمصاريف والأماكن

موعد فتح باب التقديم في المدارس اليابانية Japanese Schools in Egypt، ذكر الدكتور “طارق شوقي”، وزير التربية والتعليم بإرجاء إلحاق معلومات التلاميذ بالمدارس المصرية اليابانية عبر الإنترنت بموقع وزارة التربية والتعليم أو التغيير للمدارس المصرية اليابانية، واليوم سيبدأ التقديم بالمدارس المصرية اليابانية الموافق 26 سبتمبر 2017، وعلى أن يتم بدء العام الدراسي بها 1 شهر أكتوبر الآتي.

هناك العديد من أولياء الأمور يتساءلون عن توقيت فتح باب التقديم في المدارس اليابانية لعام 2017 في جمهورية مصر العربية، وما هي الشروط المتاحة والموضوعة للالتحاق بالمدارس اليابانية أثناء ذلك العام وما أسعار المصروفات المقررة، وأماكنها في جمهورية مصر العربية وأسمائها، حتى يستطيع لأولياء الأمور من اختيار المدرسة المناسبة للموقع المقيم به، فاليوم سنعرض متابعينا الكرام لكم حلول لجميع تلك الأسئلة طبقاً لما كشفت عنه هذه المدارس Japanese Schools in Egypt.

التقديم في المدارس المصرية اليابانية إلكترونياً

تم اتخاذ قرار تدشين التقديم في المدارس اليابانية ابتدأ من اليوم الثلاثاء الموافق 26 سبتمبر الحالي أون لاين عبر الرابط الإلكتروني ويتم تفعيله على موقع وزارة التربية والتعليم، والذي عن طريقه سيتم تنشيط التقديم الإلكتروني بحسب الشروط المطلوبة لراغبي التقديم في المدارس اليابانية.

التقديم في المدارس المصرية اليابانية إلكترونياً عبر موقع وزارة التربية والتعليم “اضغط هــــنـــــــــــا

موعد تقديم المدارس اليابانية المصرية Japanese Schools in Egypt

قال مدير وحدة إدارة مشروع المدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم عمرو مصطفى، أنه من المخطط فتح باب التقديم لقبول التلاميذ للعام الدراسي القادم 2017/2018 في المدارس اليابانية المصرية خلال الأيام القادمة القليلة، وهذا عقب اعتماد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، للقرار الإداري الممنهج لهذه المدارس، وبعد صدور ذلك المرسوم على الفور سوف يبدأ أولياء الموضوعات في التقديم بالمداس اليابانية في جمهورية مصر العربية استناداً للشروط الموضوعة، وسوف يتم الكشف عن ميعاد التقديم عقب الإشعار العلني عنه.

وقد أكد عمرو مصطفى مدير وحدة إدارة مشروع المدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة سوف تبدأ في فتح باب التقديم للمدارس خلال الفترة القادمة، عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة، وأشار أنه من المتوقع قبول فتح باب التقديم في المديريات ولكن هذا السياق سوف يتم بعد الحصول على الموافقة من وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي عليه.

أما بشأن طبيعية المناهج التعليمية والدراسة، صرح الدكتور عمرو، أنه لا يوجد أي اختلاف في المناهج الدراسية، بينما ستكون في طريقة التدريس فقط وبزيادة الأنشطة والحصص المخصصة لها، حيث تهدف هذه التجربة لتفعيل الأنشطة بشكل كبير وأيضاً تعمل على دمج الأنشطة في المواد الدراسية والمعرف بـ مسرحة المناهج، لكي ينشأ تفاعل قوي وسهل بين الطلبة.

هناك بضع الشروط للقبول في المدارس اليابانية في مصر، والتي من المخطط فتح أبوابها للمرة الأولى اليوم الموافق 26 سبتمبر 2017، بعد اعتماد الجمهورية على بروتوكول مع الوكالة اليابانية للتعاون العالمي ( JICA ) الجايكا، والتي سمحت بتأسيس 45 مدرسة يابانية في جمهورية مصر العربية بهدف تنقيح مستوى التعليم والانضباط، عقب زيارة الرئيس “عبد الفتاح السيسي” لليابان وإعجابه الشديد بالانضباط والحزم في المدارس اليابانية، وبعد هذا أتى مشروع المدارس اليابانية في جمهورية مصر العربية، ومن أكثر أهمية الشروط للقبول في المدارس اليابانية.

شروط الالتحاق في المدارس اليابانية المصرية Japanese Schools in Egypt

  • سن القبول في المدارس كي جي 1: 4 سنوات، وفي كي جي 2: 5 سنوات، وفي الصف الأول الابتدائي من سن 6 سنوات.
  • الأولوية للطالب الأكثر قرباً من المدرسة، بشرط أن لا يزيد الفصل عن 36 طالباً.
  • الالتزام بالزي الرسمي للمدرسة الموحد والمحدد من المدارس اليابانية.
  • الالتزام من قبل أولياء الأمور بالضوابط والنظم المختصة بالمدارس اليابانية.

مصاريف المدارس المصرية اليابانية المصرية لعام 2017

تم تحديد مصروفات المدارس اليابانية في مصر تبدأ من 2000 إلى 4000 جنيهاً في العام الواحد، ويذكر أن المدارس تهدف إلى تنفيذ المناهج المصرية، بالإضافة إلى الأنشطة اليابانية المعروفة بـ التوكاتسوبلس، كما يوجد في كل فصل دولاب يحفظ فيه كل طالب أمتعته، ويوجد حصيرة كبيرة من أجل الأنشطة الطلابية الجماعية، والدراسة تزيد في المدارس اليابانية بشهرين عن المدارس العادية.

أماكن المدارس المصرية اليابانية على مستوى جمهورية مصر العربية

بدأ تنفيذ تجربة المدارس اليابانية في مصر خلال هذا العام في 45 مدرسة تم بناء 28 بالفعل وتم توزيعهم على 28 محافظة كمرحلة أولى، والمرحلة الثانية سيتم بناء 55 مدرسة أخرى، وتبلغ مساحة المدرسة الواحدة نحو 6000 متر، ويوجد 550 معلم مصري اتجهوا إلى اليابان للتدريب على النظام الياباني التوكاتسو.

  • القاهرة: الشروق
  • الإسكندرية يوجد 3 مدارس: المنتزه، برج العرب1، برج العرب2
  • مرسى مطروح: الحمام
  • البحيرة: النوبارية
  • السويس: فيصل
  • الشرقية: يوجد 3 مدارس في كفر صقر، العاشر من رمضان1، العاشر م رمضان 2
  • بورسعيد: حي العرب
  • المنوفية: مدرستين بشبين الكوم، قويسنا
  • دمياط: دمياط الجديدة
  • الفيوم: منطقة الفيوم الجديدة
  • الغربية: مدرستين في طنطا، الشهيد كريم رفعت أحمد
  • أسوان : الرديسية
  • الإسماعيلية: الإسماعيلية
  • الدقهلية: يوجد 3 مدارس في جمصة، تمي الأمديد، ميت غمر
  • الجيزة: يوجد 3 مدارس في حدائق أكتوبر، المدينة الصناعية بأكتوبر، الشيخ زايد
  • القليوبية: العبور
  • البحر الأحمر: الغردقة 1
  • كفر الشيخ: بيلا
  • أسيوط: أسيوط الجديدة

تحديث

أعلن الدكتور “طارق شوقي”، وزير التربية والتعليم، عن فتح باب التقديم رسميًا للمدارس اليابانية لـ كي جي  وأولى ابتدائي والتحويل من مدارس أخرى سوف يكون خلال شهر سبتمبر الجاري.

أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور “طارق شوقي”، أن التقديم في المدارس اليابانية المصرية سيكون في المدرسة وكل مدرسة على حدة، وأن المدرسة التي يتم الإعلان عنها بأنها جاهزة الفرش والتشطيب بها سيفتح باب التقديم للطلاب بالمدرسة التي سيقدم بها، أما بالنسبة بالمدارس التي لم يكتمل بها التشطيب والفرش فلن يتم قبول طلبات التقديم بها.

“تحديث“

القرار الوزاري ينص على أن العام الدراسي لعام 2017/2018 هو عام استثنائي في مواعيد الدراسة والتقديم، لذلك تم تأجيل تسجيل بيانات الطلاب للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية  Japanese Schools in Egypt على الإنترنت أو التحويل إليها سوف يبدأ خلال شهر سبتمبر الجاري.

“تحديث”

أفاد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، فتح باب الريادة للمدارس المصرية اليابانية إلكترونيًا 26 شهر سبتمبر الحالي، على أن يتم بدء العام الدراسي بها 1 شهر أكتوبر القادم.

وقد افتتح الدكتور طارق شوقي، والمهندس عاطف عبد الحميد، واللواء محمد العصار، وزير الإصدار الحربي، مدرسة تحيا مصر 1، بحي الأسمرات، في أول أيام الدراسة بمحافظة القاهرة.

وتحتوي مدرسة تحيا مصر على 1 42 فصلا دراسيا للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، وتحدث اللواء يسرى عبدالله، مدير هيئة الأبنية التعليمية، إن نصيب محافظة القاهرة من العقارات التعليمية وصل 150 فصلا ذلك العام من ضمنها توسعات في مدرستين، ومدارس يابانية.

وأزاد اللواء يسرى عبد الله، أن هناك 3 مدارس في حى الأسمرات منها 2 تعليم رئيسي بواقع 42 فصلا لجميع مدرسة.

بالصور عدد 45 مدرسة مصرية يابانية على مستوى جمهورية مصر العربية Japanese Schools in Egypt