الرئيسية / أخبار مدينة 6 أكتوبر / إقبال كثيف اليوم على مكاتب البريد للحجز في الوحدات السكنية بـ 6 أكتوبر و 8 مدن جديدة

إقبال كثيف اليوم على مكاتب البريد للحجز في الوحدات السكنية بـ 6 أكتوبر و 8 مدن جديدة

أراضى جديدة
متابعة | محمود الطيب

توافد المواطنون اليوم – الأحد – على مكاتب البريد بالقاهرة والجيزة ببدء الحجز في مشروع 30 ألف وحدة سكنية التي طرحتها وزارة الاسكان في أكثر من 9 مدن بالإضافة لـ 5 آلاف قطعة أرض مميزة.

كما اصطحب المتوافدين الأوراق المطلوبة لحجز وهي مفردات المرتب و ايصال مرافق وصورة الرقم القومي ووثيقة الزواج.

جدير بالذكر انه قد بدأ الحجز اعتباراً من اليوم في أكثر من ٩ مدن جديدة وهم (مدينة القاهرة الجديدة – مدينة 6 أكتوبر – مدينة بدر – مدينة السادات – مدينة برج العرب الجديدة – مدينة سوهاج الجديدة – مدينة بنى سويف الجديدة – مدينة قنا الجديدة – مدينة طيبة الجديدة – مدينة أسوان الجديدة – محافظة مرسى مطروح).

وتتلخص هذه الخطوات في الآتي :-

– ألا يقل عمر المتقدم عن ٢١ عاماً وأن يكون من محدودي الدخل – لا يزيد دخل الأسرة عن 3000 جنيه ودخل الأعزب عن 2250 جنيه ولا يكون قد حصل على وحدة سكنية مدعمة أو قطعة أرض قبل ذلك .

– احضار الأوراق الآتية ومقدم الحجز (مفردات مرتب من جهة العمل+ شهادة تأمينات + إيصال مرافق + صورة البطاقة للزوج والزوجة + صور شهادات ميلاد الأطفال + صورة من قسيمة الزواج هذا ان كان المتقدم متزوج + استمارة الإعلان + 5100 جنيه مقدم الحجز ).

– ملء الاستمارة وإرفاق إيصال 100 جنيه مع الأوراق المطلوبة وإرسالهم على فرع بنك التعمير والإسكان بخطاب علم وصول من خلال البريد، سداد مبلغ 5000 جنيه على رقم الحساب 0135013000234818

– أما بالنسبة للراغبين فى حجز الوحدات بمدينة 6 أكتوبر : إرسال المستندات بخطاب بعلم الوصول إلى فرع بنك التعمير والإسكان بشارع الهرم بالجيزة.

– وللراغبين في حجز القاهرة الجديدة : ترسل الأوراق على فرع بنك القطامية (التجمع الثالث أمام قسم القطامية).

– للراغبين فى الحجز لوحدات مدينة السادات : ترسل الأوراق على فرع بنك التعمير والإسكان فرع مدينة السادات (المنطقة الأولى).
– للراغبين فى الحجز لوحدات برج العرب الجديدة : إرسال الأوراق على فرع بنك مدينة برج العرب.
– وفرع سوهاج (طريق أسيوط– سوهاج) للمتقدمين لوحدات سوهاج الجديدة.
– وفرع مدينة بنى سويف الجديدة (مساكن البنك عمارة 1هـ) للمتقدمين لوحدات بنى سويف الجديدة – وفرع قنا (ميدان مديرية الأمن) للمتقدمين لمدينة قنا الجديدة.
– وفرع الأقصر (شارع المحطة) للمتقدمين لمدينة طيبة الجديدة – وفرع أسوان (9 شارع الكورنيش) للمتقدمين لمدينة أسوان الجديدة.

– أما أصحاب المهن الحرة فيتم تقديم شهادة من محاسب قانونى تبين صافى الدخل الشهرى وتقديم صورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية لأصحاب المشروعات الصغيرة مثل محل أو ورشة، تقديم صور الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة (صورة من وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة – شهادات ميلاد الأبناء، وتكون رقمًا قوميًا مميكنة – إيصال مرفق حديث لمحل السكن الحالي).