الرئيسية / أهم الأخبار / أخبار مصر / الإسكان: انتهاء 140 ألف وحدة سكنية من “المليون وحدة” خلال 4 أشهر

الإسكان: انتهاء 140 ألف وحدة سكنية من “المليون وحدة” خلال 4 أشهر

الإسكان: انتهاء 140 ألف وحدة سكنية من “المليون وحدة” خلال 4 أشهر..

والقوات المسلحة تنفذ نسبة من وحدات المشروع

 اللواء محمد ناصر حسين رئيس الجهاز المركزي للتعمير
اللواء محمد ناصر حسين رئيس الجهاز المركزي للتعمير

كتبت – امنة عبدالعظيم

– انتهاء 140 ألف وحدة سكنية من “المليون وحدة” خلال 4 أشهر
– وحكومة الببلاوى تضع المشروع أولوية عاجلة
– دعم للمشروع من حزمة المساعدات العربية لمصر وخطة التحفيز أعدتها المالية

أكد اللواء محمد ناصر حسين رئيس الجهاز المركزى للتعمير، أن الجهاز سينتهى من تنفيذ المرحلة الأولى من وحدات مشروع الإسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل “المليون وحدة” خلال 4 أشهر والمقرر أن ينتهى تنفيذها بنهاية العام المالى الجارى.

وقال: إن هذه المرحلة تتكون من 50 ألف وحدة سكنية بالمحافظات بدأ الجهاز فى طرحهم منذ بداية 2012، وتعطلت هذه المرحلة لفترة بسبب نقص الأراضى المرفقة بالمحافظات.

ومن المقرر أن ينتهى فى نفس الوقت تنفيذ 28 ألف وحدة سكنية بالمدن الجديدة تنفذهم هيئة المجتمعات العمرانية فى إطار المرحلة الأولى من مشاركتها بمشروع الإسكان الاجتماعى “المليون وحدة”، والتى كان مقرر أن تنتهى في يونيو من العام الماضى.

وأضاف، أنه خلال نفس الفترة تسعى وزارة الإسكان لإنهاء نحو 94 ألف وحدة سكنية طرحتهم الوزارة عبر مديريات الإسكان وأجهزة المدن الجديدة فى المرحلة العاجلة من المشروع، التى تم توفير تمويل لها بالحزمة العاجلة لإنقاذ الاقتصاد التى وفرتها وزارة المالية بقيمة 29 مليار جنيه.

وقالت المهندسة نفيسة هاشم رئيس قطاع الإسكان والمرافق بالوزارة: إن المرحلة العاجلة تشمل نحو 80 ألف وحدة سكنية تشرف على تنفيذها مديريات الإسكان بالمحافظات، وتم الإسناد فى نسبة كبيرة منها، وتحديد أسعار الإسناد للمقاولين، والجزء المتبقى تنفذه أجهزة المدن الجديدة بهيئة المجتمعات العمرانية.

وأضافت رئيس قطاع الإسكان، أن الوزارة تسعى لتنفيذ مشروع الإسكان الاجتماعى وتحقيق نسبة إنجاز كبيرة فى معدلات التنفيذ، واختصار وقت كبير عن طريق الإسناد بدلا من 3 أشهر على الأقل يستغرقها الطرح عبر المناقصات، مشيرة إلى أن وزير الإسكان المهندس إبراهيم محلب يضع أولوية قصوى لهذا المشروع ويتابع تقارير يومية من القطاع والأجهزة المنفذة للوقوف على كافة خطوات المشروع.

وتنتهى القوات المسلحة فى خلال نفس الفترة من نسبة من الوحدات التى تقوم بتنفيذها جزء منها هدية من القوات المسلحة تحملت كامل تكلفته، وجزء آخر بتمويل إماراتى من حزمة المساعدات الإماراتية لمصر والتى تشمل تنفيذ 50 ألف وحدة سكنية فى إطار المشروع.