الرئيسية / أهم الأخبار / أخبار مصر / التشييد والبناء: تسهيلات “وزارة الإسكان” قبلة حياة للشركات المتعثرة

التشييد والبناء: تسهيلات “وزارة الإسكان” قبلة حياة للشركات المتعثرة

“التشييد والبناء”: تسهيلات “الإسكان” قبلة حياة للشركات المتعثرة

المهندس فتح الله فوزي رئيس لجنة التشييد بجمعية رجال الاعمال
المهندس فتح الله فوزي رئيس لجنة التشييد بجمعية رجال الاعمال
أشاد المهندس فتح الله فوزي رئيس لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين بقرار وزير الإسكان والمرافق المهندس إبراهيم محلب بطرح تيسيرات جديدة للشركات العقارية سواء على مستوى سداد مستحقات هيئة المجتمعات العمرانية المتأخرة لدى المستثمرين أو مد مهلة تنفيذ المشروعات لمدة سنة.
وقال فوزي في تصريحات إن: “القرار خطوة جيدة في ظل الظروف الصعبة التي تعاني منها الشركات والسوق العقاري بشكل عام، لافتا إلى أنه خطوة على الطريق ويجب أن تتبعه قرارات أخرى تساهم في إنعاش وتحريك عجلة البناء والتشييد.
وأكد على أن القرار يساعد الشركات المتعثرة على استكمال مشروعاتها المتوقفة والانتهاء منها، واستبعد أن يكون للقرار تأثير كبير على السوق حيث تستفيد منه الشركات المتعثرة فقط.
ويذكر أن مجلس إدارة الهيئة وافق على منح تيسيرات جديدة للشركات المخصص لها أراض بمساحات أكبر من 8400 متر مربع بالمدن الجديدة، سواء كانت صناعية أو تجارية أو عقارية بكافة أنواعها في سداد جميع المستحقات عليهم حتى 31 مارس 2014.
وتتضمن التيسيرات سداد 25% من قيمة المستحقات وكذا الأعباء المستحقة عليها خلال شهر من تاريخ نشر الموافقة، وسداد 75% من قيمة المستحقات على أربعة أقساط ربع سنوية.