الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / بالفيديو : شـاهد الإعلان الرسمى لهواتف سامسونج الجديدة S6 و إيدج

بالفيديو : شـاهد الإعلان الرسمى لهواتف سامسونج الجديدة S6 و إيدج

سامسونج إيدج
سامسونج إيدج

كتب | محمود الطيب

أعلنت شركة سامسونج رسمياً فى حدث ضخم لها ضمن فعاليات مؤتمر الجوال العالمى MWC الذى أقيم فى مدينة برشلونة الأسبانية وكشفت الشركة من خلاله عن نسختين من هاتفها الذى طال انتظاره جلاكسى S6 الأولى بتصميم عادى والأخرى بتصميم منحنى يحمل اسم جلاكسى S6 إيدج، بالإضافة إلى خدمة الدفع الفورى بواسطة الهاتف ونظارة الواقع الافتراضى.

بعد الشائعات والأقاويل الكثيرة التي سبقت المؤتمر الصحفي للإعلان عن منتجها الجديد قامت خلالها بالإعلان عن إصدارين هما : جالكسي إس ٦، وجالكسي إس ٦ إيدج ليكون الأخير الإصدار المنحني الثاني الذي تُطلقه الشركة بعد جهاز نوت ٤ ( جالكسي راوند ).

جاء هاتف سامسونج جالكسي إس ٦ إيدج موافقًا للتوقعات التي قالت أنّه سيأتي بشاشة منحنية من الجانبين مدعومة بزجاج غوريلا ٤ لحماية إضافية، مع تصميم معدني جميل، مما يعطي الهاتف شخصية متفردة هي الأولى من نوعها بالسوق. يأتي هاتف جالكسي إس ٦ إيدج بالألوان الأبيض والأسود والذهبي والأخضر.

ويأتي هاتف جالكسي إس ٦ إيدج بنفس مواصفات أخيه الغير منحني حيث يأتي بشاشة مقاس ٥.١-بوصة QHD سوبر أمولد مع ٣ جيجابايت من الذاكرة العشوائية وذاكرة داخلية تتنوع بين ٣٢ و ٦٤ و ١٢٨ جيجابايت. وفي الخلف هناك الكاميرا الرئيسية بدقة ١٦ ميجابكسل مع تقنية تثبيت الصورة البصري، ويعمل كل ذلك بمعالج سامسونج إكسينوس ثماني النواة (الإصدار العالمي).

وتأتى الميزة الأفضل حسب رأى الخبراء في هواتف سامسونج الجديدة هى ماسح البصمة الجديد الذي لن يحتاج إلى المسح على زر الرئيسية كما يدعم فى نفس الوقت الهاتف الشحن اللاسلكي بتقنيات Qi و PMA.

شـاهد إعلان شركة سـامسونج عن هاتفى جلاكسى S6 :-