الرئيسية / أخبار مدينة 6 أكتوبر / بدء الاستعلام عن المقبولين في « الاسكان الاجتماعي » بأكتوبر والقاهرة الجديدة

بدء الاستعلام عن المقبولين في « الاسكان الاجتماعي » بأكتوبر والقاهرة الجديدة

287[1]
متابعة | محمود الطيب

قال صلاح حسام رئيس الجهاز التنفيذي للإسكان الاجتماعي إن الحكومة مشغولة حاليًا بتوفير وحدات سكنية لمحدودي الدخل، وتركز عملها على مشاريع الإسكان الاجتماعي.

وأضاف حسام ببرنامج «صالة التحرير» على قناة «صدى البلد» أن 350 ألف وحدة سكنية جاري تنفيذها على مستوى الجمهورية، لافتاً إلى أن المشروع سينتهي خلال 5 سنوات بإجمالي مليون وحدة سكنية.

وأشار رئيس الجهاز التنفيذي للإسكان الاجتماعي إلى أن هناك 100 ألف وحدة تم الانتهاء منها بالفعل وتم الإعلان عن 88 ألف وحدة سكنية على مستوى الجمهورية والتي يتم تسليمها حاليا للمواطنين.

من ناحية أعلن عبدالله رشدي نائب رئيس مجلس الإدارة، والمدير التنفيذي لصندوق التمويل العقاري عن بدء الصندوق اجراءات الاستعلام عن المواطنين المستوفين للشروط لحجز وحدات مدينتي القاهرة الجديدة و 6 أكتوبر نهاية الأسبوع الماضي ، حيث سيتم الاستعلام من خلال شركات تابعة لصندوق التمويل العقاري حيث تم الانتهاء بالفعل من الاستعلام عن نحو 700 مواطن من المتقدمين لوحدات 6 أكتوبر بمنطقة دهشور، وذلك حتى أمس الأحد، وتوقع الانتهاء من إجراءات الاستعلام عن المتقدمين لشقق أكتوبر خلال 3 أو 4 أسابيع، تمهيدا لتحويل ملفات المقبولين للبنوك لتمويل الحصول على الوحدات السكنية.

وتعاقد صندوق التمويل العقاري مع 11 شركة بهدف الاستعلام عن المواطنين المتقدمين للحصول على شقق مشروع الإسكان الاجتماعي مشيراً إلى أنه من حق المواطن التظلم من نتيجة الاستعلام .

وأشار رشدى إلى أن عدد المستوفين للشروط بمدينة 6 أكتوبر وصل لـ61.538 ألف مواطن تقدموا لحجز نحو 13 ألف وحدة سكنية، لافتاً إلى أن هناك أولوية للمتزوجين والأقل دخلاً من المتقدمين.

جدير بالذكر أن بلغ عدد شقق الاسكان الاجتماعي في 6 اكتوبر 13 ألف وحدة سكنية بينما تم الاعلان عن 100 شقة في مدينة القاهرة الجديدة وذلك في اعلان شقق الاسكان الاجتماعي شهر يوليو 2015

وأعلنت وزارة الإسكان فتح باب الحجز لـ13 ألف وحدة سكنية بمدينة 6 أكتوبر، وألف وحدة سكنية في القاهرة الجديدة خلال شهر يوليو الماضي وذلك للمواطنين محدودي الدخل، ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل «المليون وحدة» حيث أن وحدات مدينة أكتوبر ضمن وحدات المنحة الإماراتية، وتنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

ونصح المدير التنفيذي لصندوق التمويل العقاري المتقدمين في شقق مشروع الاسكان الاجتماعي بعدم سحب قيمة مقدم شقق الاسكان الاجتماعي من بنك التعمير والإسكان حتى في حالة عدم إدارجهم في الأولوية بهذه المرحلة، وذلك بهدف المشاركة في المراحل والإعلانات الجديدة التي ستطرحها الوزارة الفترة القادمة حيث وصل عدد المستوفين للشروط بمدينة 6 أكتوبر وصل لـ61.538 ألف مواطن، تقدموا لحجز نحو 13 ألف وحدة سكنية لافتاً إلى أن هناك أولوية حسبما اعلنت وزارة الاسكان حيث يتم ترتيب المتقدمين في شقق الاسكان الاجتماعي على حسب الأولويات وهي ، “المتزوج، والمتزوج ويعول، والأقل دخلا، ثم المتزوج، والأقل في الترتيب الأعزب بحيث تكون الأولوية للمتزوجين والأقل دخلاً من المتقدمين.