الرئيسية / أخبار مدينة 6 أكتوبر / أخبار حوادث 6 أكتوبر / تأجيل إعادة محاكمة متهم في « فتنة الشيعة » لـ31 أكتوبر

تأجيل إعادة محاكمة متهم في « فتنة الشيعة » لـ31 أكتوبر

cells
متابعة | محمود الطيب

أجّلت محكمة جنايات الجيزة اليوم – الأحد – إعادة إجراءات محاكمة المتهم سليمان طه سليمان الصادر بحقه حكمًا بالسجن المشدّد 14 عامًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ « فتنة الشيعة » بتهمة قتل حسن شحاتة القيادى الشيعي و3 من أتباعه والشروع في قتل 13 آخرين إلى جلسة 31 أكتوبر المقبل لسماع مرافعة الدفاع وأمرت المحكمة بالتحفظ على المتهم.

وكان المتهم «سليمان» سلّم نفسه إلى نيابة حوادث جنوب الجيزة، التي إحالته إلى محكمة الجنايات، لإعادة إجراءات محاكمته في القضية.

وحضر المتهم صباحًا مرتديًا ملابس «كاجوال» إلى قاعة المحكمة المنعقدة بمسعكر قوات الأمن المركزى بمدينة 6 أكتوبر، برئاسة المستشار معتز خفاجى.

وأثبتت المحكمة حضور المتهم في القضية الصادر بحقه الحكم غيابيًا وكانت المحكمة أصدرت في يونيو الماضى حكمًا بالسجن المشدّد لـ 23 متهمًا وبرأت 8 آخرين.

وأمر القاضى بوضع «الكلابشات» بيد المتهم وإحضاره إلى غرفة المداولة بالمحكمة بحضور محامٍ عنه والذى دفع بضرورة إخلاء سبيل موكله لعدم علاقته بالأحداث ولم يتواجد على مسرحه ودفع ببطلان تحريات الأجهزة الأمنية.

يواجه المتهم تهمة ارتكاب جرائم التجمهر بقصد القتل العمد مع سبق الإصرار وقتل حسن محمد شحاتة، القيادي الشيعى، وثلاثة آخرين من أبنائه وأتباعه عمدًا بأن توجه الجناة إلى مكان تواجدهم وحاصروهم حاملين أسلحة بيضاء وعصى وزجاجات مولوتوف وأجبروهم على الخروج منه وانهالوا عليهم بالضرب.