الرئيسية / أهم الأخبار / أخبار عالمية / تصفح جى ميل الان اصبح بدون انترنت

تصفح جى ميل الان اصبح بدون انترنت

أعلنت شركة جوجل مؤخرا ضمن مؤتمر المطورين، خاصية تصفح بريد “جي ميل”، بدون اتصال بالإنترنت، وبدأت الخاصية بالوصول للمستخدمين تدريجيا، وفقا لما ذكره موقع عالم التقنية.

وتقوم هذه الخاصية على حفظ الرسائل البريدية والمرفقات على جهاز المستخدم، ليتصفحها لاحقاً بدون الحاجة لتنزيلها من جديد من الإنترنت، ويمكن التعامل معها من حذف وإعادة الرد وغيرها، ولاحقاً عندما يتوفر الإتصال يتم تطبيق كل التغييرات.

ولتفعيل وضعية “أوفلاين”، توجه إلى الإعدادات، اختر تبويب “اوفلاين”، وبعدها يكون هناك خيار Enable offline mail ضع علامة صح بجانبه.

يمكنك اختيار الفترة التي تغطيها الوضعية ما بين أسبوع – شهر – ثلاثة أشهر، وتخبرك حجم البيانات التي تتطلبها من التخزين على جهازك، ويمكنك اختيار منع تنزيل المرفقات لتوفير حجم استهلاك البيانات وتسريعه.

وبعد تسجيل الخروج من حسابك يمكنك اختيار ما الذي يجب فعله مع الرسائل التي تم تنزيلها، سواء يتم إبقائها على الجهاز ولحذفها تحتاج إيقاف تفعيل الوضعية بالكامل، أو حذفها مع كل تسجيل خروج.

لهذه الميزة استخدامات كثيرة تكون مفيدة فعلاً مثل توجه المستخدم لمكان لا يتوفر فيه اتصال بالإنترنت كالطائرة والسفر أو العمل أو الجامعة ويحتاج لرسائله البريدية معه بالتالي يقوم بتفعيلها وتنزيل الرسائل في المنزل قبل التوجه للمكان المقصود وتبقى معه هناك ويمكنه التعامل معها وكأنه يملك اتصال بالخدمة فعلاً.