الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / تعرف على أفضل تطبيقـات الآيفون والآيبـاد المستخدمة على مدار الأسبوع الماضى

تعرف على أفضل تطبيقـات الآيفون والآيبـاد المستخدمة على مدار الأسبوع الماضى

Iphone & ipad
متابعة | محمود الطيب

لقي عدد من التطبيقات على جهازى آيفون و آيباد استحساناً كبيراً الأسبوع الماضى ومنها :-

• تطبيق مشاهدة الأفلام مجانا – Popcorn Time
 
منذ فترة طويلة توفر برنامجا Popcorn Time للحواسب التي تعمل بأنظمة ويندوز وماك لكن مؤخرا بدأ التطبيق في الوصول إلى الأجهزة الذكية.
ويمكن لمستخدمي آيفون وآيباد الآن مشاهدة الأفلام والمسلسلات مجانا على أجهزتهم الذكية من خلال تثبيت تطبيق Popcorn Time المجاني.

• مسح المستندات ضوئيا – Office Lens
 
لا تعد تطبيقات مسح المستندات ضوئيا Scan جديدة، لكن #مايكروسوفت عملت مؤخرا على توفير تطبيق Office Lens مجانا لأجهزة آيفون وآيباد، الذي من خلاله يمكن وضع أي مستند أو لوح أمام الكاميرا ومسح محتوياتها ضوئيا لتحويلها إلى مستند رقمي بلاحقة PDF.

• تبادل الملفات مع الحاسب – Infinit
 
لا يمكن بشكل افتراضي نقل الملفات بين الحاسب وأجهزة آيفون وآيباد بكل سهولة، فبرنامج آيتونز مطلوب دائما لإتمام هذه العملية، لكن باستخدام تطبيق Infinit المجاني يمكن كسر هذه الحواجز وتبادل الملفات بين هذه الأجهزة والحاسب دون وجود قيود على المساحة أو النوع.

• عروض تقديمية – Adobe Slate
 
لفترة طويلة كان برنامج باور بوينت من مايكروسوفت هو المسيطر عند الرغبة في إنشاء العروض التقديمية أو عروض الشرائح. لكن مستخدمي آيفون وآيباد بإمكانهم تجربة تطبيق Adobe Slate المجاني من أدوبي، الذي من خلاله يمكن إنشاء عروض مميّزة عبر إضافة صور ونصوص بطريقة جذابة.

• إنشاء فيديو بشكل تشاركي – Riff

التطبيقات الخاصة بتصوير مقاطع الفيديو المتوفرة لأجهزة آيفون وآيباد كثيرة لكن فيسبوك حاولت تقديم تجربة استخدام جديدة من خلال تطبيق Riff المجاني الذي من خلاله يمكن إنشاء مقاطع الفيديو بشكل تشاركي مع بقية الأصدقاء للحصول على مقطع مميز.