الرئيسية / أخبار مدينة 6 أكتوبر / تعرف على التعديلات المرورية الجديدة للقضاء على التكدس المروري بـ « 6 أكتوبر »

تعرف على التعديلات المرورية الجديدة للقضاء على التكدس المروري بـ « 6 أكتوبر »

زحام مرورى
متابعة | محمود الطيب

أكد اللواء مجدي عز الدين مدير إدارة مرور الجيزة أنه تم التنسيق بين الإدارة وجهاز مدينة أكتوبر واستشاري الطرق لمحافظة الجيزة بالبدء في عمل بعض التعديلات المرورية.

وأوضح مدير المرور أن ذلك يتم في إطار حل المشكلة المرورية التي تشهدها المحاور المرورية بنطاق جامعة 6 أكتوبر من كثافات مرورية عالية تؤدي إلى بطء الحركة وطول زمن الرحلة بمحيط الجامعة.

وأشار مدير المرور إلى أنه تم إلغاء ميادين النادي وماجدة والحصري وضمها إلى المحاور المرورية الرئيسية وتوحيد الاتجاه من ميدان النادي في اتجاه ميدان ماجدة مع إزالة الجزيرة الوسطى.

كما تم توحيد الاتجاه من ميدان الحصري حتى تقاطع جهاز مدينة 6 أكتوبر ليصبح عرض الطريق 25 مترا تقريباً ورفع كفاء الدورانات الموجودة بالمحاور المؤدية إلى محيط جامعة 6 أكتوبر، والتي شملها التطوير تسهيلا للحركة المرورية، وتحديد أماكن خاصة لعبور المشاة مع التخطيط لإنشاء الكباري للمشاة لخدمة الطلبة.

وأكد مدير المرور أنه سيتم الإبقاء على الاتجاهات الحالية حتى الانتهاء من أعمال التطوير التي تستغرق نحو 60 يوماً من تاريخ بدء العمل بها الذي بدأ من 24 مايو الجاري.

كما سيتم توفير كل الخدمات المرورية والمساعدات الفنية أثناء عملية التطوير التي تتم وفقا للخطة الأمنية الموضوعة بإشراف اللواء طارق نصر مدير أمن الجيزة.


التعديلات المرورية الجديدة