الرئيسية / أخبار مدينة 6 أكتوبر / تفاديا لانقطاع المياه المتكرر: خط مياه جديد لـ 6 أكتوبر خلال 14 يوم

تفاديا لانقطاع المياه المتكرر: خط مياه جديد لـ 6 أكتوبر خلال 14 يوم

أكد اللواء عمرو الوحش رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى لمحافظتى الجيزة و6 أكتوبر، أنه جاري إنشاء وتركيب “خط” رئيسى جديدة بمحافظة 6 أكتوبر موازى للخط الممتد من القادم من الشيخ زايد إلى باقى إحياء مدينة 6 أكتوبر، وذلك لمنع تكرار قطع المياه والتى كان آخرها خلال الأيام الماضية.

وأضاف الوحش إلى أن مواسير الخط الجديد ستكون مصنعة من مادة الصلب التى يصعب انفجارها، كما أنه سيتم الانتهاء منها خلال الأربعة عشر يوما القادمة.

وقال الوحش فى مداخلة هاتفية مع ريهام السهلى أمس فى برنامج 90 دقيقة أن الشركة لم تكن مسئولة عن انفجار الخط الرئيسى الذى تسبب فى قطع مياه الشرب لسكان مدينة 6 أكتوبر وكرداسة والقرى والمدن التابعة لهم.

وأشار الوحش أن المياه تم توصيلها بعد الانتهاء من إصلاح الخط، إلا أن هناك بعض الأحياء والعمارات بمدينة 6 أكتوبر لا يصل لها مياه بسبب ارتفاعها وهى التى سيتم مراعاتها خلال الخط الجديد.

وكان المهندس حسين فضل نائب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بمحافظتى الجيزة و6 أكتوبر، أكد أن السبب الرئيس لكسر الخط الرئيسى، الذى يبلغ قطره 1600 مم هو، الاستهلاك والضغط الزائد من المواطنين عليه، موضحاً أن الكسر تسبب فى قطاع المياه عن نصف سكان 6 أكتوبر، بالإضافة إلى مدينة كرداسة وبنى مجدول وعدد من القرى والمدن المجاورة لهم،

مضيفاً قائلاً: “لكن خلال فترة الانقطاع تم توفير سيارات مياه فى هذه المدن، مطالباً السكان بضرورة ترشيد الاستهلاك من المياه لتجنب تكرار كسر الخطوط مرة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *