الرئيسية / أهم الأخبار / أخبار عالمية / جنوب افريقيا اكثر عروبة من العرب

جنوب افريقيا اكثر عروبة من العرب

قالت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية، اليوم الإثنين، إن دولة جنوب إفريقيا سوف تستدعي سفيرها لدى الدولة العبرية احتجاجا على الأحداث في قطاع غزة.

وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، أشرف القدرة، أن عدد الشهداء وصل إلى 52 شخصًا بينهم ستة أطفال، بينما أصيب 2410 شخصًا بينهم 203 طفلًا.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أعلن الحداد وتنكيس الأعلام لمدة 3 أيام بعد المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على حدود قطاع غزة.

ودعا مندوبو فلسطين والسعودية والكويت في الأمم المتحدة، اليوم الاثنين، إلى جلسة طارئة لمجلس الأمن لبحث التطورات في قطاع غزة.

وأدانت دول عربية ما اعتبرته الحكومة الفلسطينية “مذبحة رهيبة” التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية في قطاع غزة، بالتزامن مع الذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية، وافتتاح السفارة الأمريكية في القدس المحتلة، في خطوة أثارت أيضا انتقادًا للإدارة الأمريكية.

واتهمت الحكومة الفلسطينية إسرائيل بارتكاب “مذبحة رهيبة” في قطاع غزة، وطالبت “بتدخل دولي فوري وعاجل لوقف المذبحة الرهيبة التي تقترفها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا البطل” في قطاع غزة.

واندلعت مواجهات عنيفة، الاثنين، على حدود قطاع غزة مع إسرائيل، في مسيرات العودة الكبرى التي بدأت فعالياتها منذ أسابيع على خطوط التماس مع دولة الاحتلال.