الرئيسية / أخبار مدينة 6 أكتوبر / جهاز مدينة 6 أكتوبر يبدأ تطوير الميادين ورفع الإشغالات لحل أزمة المرور

جهاز مدينة 6 أكتوبر يبدأ تطوير الميادين ورفع الإشغالات لحل أزمة المرور

تطوير
متابعة | محمود الطيب

بدأ جهاز مدينة 6 أكتوبر فى مشروع تطوير الصورة البصرية والذهينة لميدان الحصرى والميداين المجاورة له بتنفيذ شركة المليجى لأعمال المقاولات المتكاملة بهدف التطوير الحضارى وتحقيق السيولة المرورية بالمحاور المركزية والميادين ومنطقة الخدمات.
وقال المهندس محمد مصطفى، نائب رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، إن تطوير المنطقة يهدف إلى حل الأزمة المرورية الموجودة بميدان الحصرى وميدان ماجدة والنادى، حيث سيصبح الطريق من ميدان النادى إلى ميدان ماجدة اتجاه واحد للداخل إلى مدينة أكتوبر، والعكس اتجاه واحد إلى للخارج من أكتوبر والمتجه إلى الحى الاول والثانى.
وأضاف المهندس محمد مصطفى أنه سيتم تخصيص طريق آخر من ميدان الحصرى وإلى طريق المحور والمتجه إلى الحى السابع والثامن، وكل هذه الطرق لحل أزمة المرور وتخفيف الضعط داخل المنطقة. تخصيص موقف 6000 متر وأشار نائب رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر إلى أن عرض الحارة فى المشروع الجديد ستصل إلى 30 مترا، وستتم إزالة الإشغالات والميكروباصات من الطرق، وسيتم تخصيص موقف جديد بمساحة 6000 متر يسع جميع الميكروباصات، حيث سيتم إنشاء تخصيص كافتيريا وحمام كبير ومبنى إدارى داخل الموقف. وأضاف نائب رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر أنه سيتم توفير دورية شرطة لمدة 24 ساعة فى المنطقة وبميدان الحصرى، لتأمين المنطقة ولمنع وقوف السيارات إلا فى الأماكن المخصصة لها، موضحاً أن الأعمال ستنتهى خلال 45 يوما من الآن.
ومن جانبه أعرب عدد من المواطنين عن سعادتهم بأعمال التطوير والتجهيز بميادين مدينة أكتوبر، وذلك بسبب الأزمة المرورية التى كانت تشهدها الميادين الفترة الماضية، مطالبين جهاز مدينة 6 أكتوبر بالتدخل لحل أزمة التكاتك، وإلغائها من على الطرق العمومية، ورصف الشوراع الداخلية بالأحياء.