الرئيسية / أخبار مدينة 6 أكتوبر / “جهاز 6 أكتوبر”: إزالة واسترداد 3 آلاف وحدة سكنية مخالفة بالمدينة مارس المقبل

“جهاز 6 أكتوبر”: إزالة واسترداد 3 آلاف وحدة سكنية مخالفة بالمدينة مارس المقبل

عصام-بدوى[1]
متابعة | محمود الطيب

قال المهندس عصام بدوى رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر إنه سيتم بدء إزالة وغلق نحو 3 آلاف وحدة سكنية مخالفة بالمدينة والتى قام أصحابها بتحويلها من نشاط سكنى لنشاط تجارى وإدارى وذلك اعتباراً من مارس المقبل بحسب موقع “اليوم السابع”.

وأضاف المهندس عصام بدوى أن الوحدات التابعة للجهاز سيتم سحبها مباشرة، وكذلك الأمر بالنسبة للوحدات التابعة لهيئة تعاونيات البناء، أما بالنسبة للوحدات المملوكة للأهالى سيتم غلقها وتشميعها واتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية تجاه أصحابها. وأشار إلى أن الجهاز سيتعاقد مع شركة متخصصة فى عملية إعادة الشىء لأصله مشيراً إلى أنه فور التعاقد مع الشركة سيتم البدء فورا فى إزالة جميع المخالفات بالمدينة. وفى سياق آخر، أكد المهندس عصام بدوى، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، أنه تم تعيين المهندس محمد عبد المقصود، رئيسا لقطاع حدائق أكتوبر وتفويضه بجميع اختصاصات رئيس الجهاز، وذلك فى إطار خطة الهيئة لتقسيم مدينة 6 أكتوبر لثلاثة قطاعات.
وأشار إلى أن الهدف من تقسيم المدينة لثلاثة قطاعات هو سرعة التعامل مع مشاكل المواطنين والمساهمة فى إسراع عملية التنمية بالمدينة.

وأوضح أن تعيين المهندس عبد المقصود يعد بداية وتجربة لتقسيم المدينة لقطاعات، لافتا إلى أن قطاع حدائق أكتوبر يعد من أهم القطاعات داخل المدينة، نظرا لنا يتضمنه من مشروعات وفى مقدمتها مشروع ابنى بيتك والذى يضم أكثر من 43 ألف قطعة أرض، والمشروع القومى للإسكان، وجزء من مشروع الإسكان الاجتماعى، بالإضافة إلى عدد من المشروعات التى تم طرحها فى المؤتمر الاقتصادى.