الرئيسية / أخبار مدينة 6 أكتوبر / جهاز 6 أكتوبر : « انشاء مدن طبية خضراء صديقة للبيئة وعدة مصانع لإعادة تدوير المخلفات الصلبة »

جهاز 6 أكتوبر : « انشاء مدن طبية خضراء صديقة للبيئة وعدة مصانع لإعادة تدوير المخلفات الصلبة »

جهاز مدينة 6 أكتوبر
جهاز مدينة 6 أكتوبر

متابعة | محمود الطيب

قال الدكتور ماجد الديب نائب رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا للقطاع الطبي إن كل كلية بها قطاع لخدمة البيئة والمجتمع مشيرًا إلى أن المشروع الجديد للجامعة هو مشروع قومي لخدمة المجتمع و تنمية البيئة.

وأضاف الديب خلال كلمته في احتفالية الجامعة الفنية على هامش احتفالها بيوم البيئة العالمي أن المستشفى ستكون مؤهلة على أعلى مستوى في العلاج الخاص والمجاني.

وأشار إلى أنه كلما تحدّث الجامعة معاملها ومستشفياتها كلما كان الخريج على درجة كبيرة من العلم للمنافسة عالميًا ومحليًا، موضحًا أن الجامعة تبذل الكثير من المجهودات لخدمة المجتمع والبيئة.

ومن جانبها قالت المهندسة صفاء نوار مديرة جهاز مدينة 6 أكتوبر إنه سيتم إنشاء مدن طبية خضراء صديقه للبيئة في المستقبل القريب وعدد من مصانع إعادة التدوير للمخلفات الصلبة.

وأضافت نوار أن العالم تعرض إلى ظواهر سلبية مضرة للبيئة مثل الاحتباس الحراري موضحة أن برامج الحكومة الجديدة تهدف إلى ممارسات غير مضرة بالبيئة، وتم توسيع البرنامج ليشمل 12 مدينة صناعية كبرى بمصر.