الرئيسية / أهم الأخبار / أخبار مصر / دعوة لانسحاب مرسي من سباق الانتخابات لصالح صباحي وصباحي يتقدم غداً ببلاغ لإيقاف الجولة الثانية من الانتخابات بسبب مخالفات

دعوة لانسحاب مرسي من سباق الانتخابات لصالح صباحي وصباحي يتقدم غداً ببلاغ لإيقاف الجولة الثانية من الانتخابات بسبب مخالفات

دعا عمرو حمزاوي، عضو مجلس الشعب، اليوم السبت جماعة الإخوان المسلمين لانسحاب مرشحهم، محمد مرسي، من سباق انتخابات الرئاسة، وتأييد كافة القوى السياسية للمرشح حمدين صباحي، مؤكدا أنه بدون تلك الخطوة “لن يكون هناك توافق وطني حقيقي”.

وتأتي الدعوة بالتزامن مع إعلان صباحي عزمه التقدم غدا الأحد ببلاغ إلى لجنة الانتخابات من أجل وقف الجولة الثانية من الانتخابات، بسبب المخالفات التي شابت الجولة الأولى.

وأيد عدد من شباب الثورة دعوة حمزاوي لانسحاب مرسي، والتي جاءت في قناة “التحرير” المصرية، ومن بينهم محمد عبدالعزيز منسق لجنة الشباب بالحركة المصرية من أجل التغيير “كفاية”، قائلاً: “إذا كان الإخوان بالفعل يخافون على الثورة، ويريدونها أن تنجح، فعليهم أن ينسحبوا لصالح صباحي، ليثبتوا صحة نواياهم”.

وأكد المنسق أنه بدون تبني هذه المبادرة من جانب الإخوان، “لن يكون هناك توافق معهم، لأنهم بذلك سيثبتون أنهم يريدون أن يستحوذوا على البرلمان والحكومة وتأسيسية الدستور” إضافة إلى الرئاسة” وكأنهم وحدهم في مصر”.

واتفق معه طارق الخولي، المتحدث الرسمي لحركة 6 أبريل الجبهة الديمقراطية، الذي قال: “أؤيد دعوة الدكتور حمزاوي، وأؤيد فكرته في انسحاب مرسي لصالح مرشح الثورة صباحي، ليثبت الإخوان صحة نواياهم في خوفهم على الثورة كما يدعوا”.