الرئيسية / أخبار مدينة 6 أكتوبر / رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية إنشاء مركز سياحي ترفيهي بـ ٦ أكتوبر

رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية إنشاء مركز سياحي ترفيهي بـ ٦ أكتوبر

إبراهيم محلب
متابعة | محمود الطيب

شهد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء توقيع اتفاقية بين تحالف شركة العربية ووزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية والمرافق لإنشاء مشروع المركز السياحي الترفيهي بمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة.

وقال المهندس مصطفى مدبولي وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية إنَّ المشروع سيقام على 757 فدانًا بمدينة 6 أكتوبر على طريق الفيوم، مشيرًا إلى أنَّ تكلفة المشروع تبلغ 35 مليار جنيه.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي بمقر رئاسة مجلس الوزراء أنَّ حصة الدولة في العائد من المشروع 14 مليار جنيه لافتًا إلى أنَّ الوقت الزمني للانتهاء من المشروع هو ثماني سنوات.

وأشار وزير الاسكان إلى أنَّ العقد ضمن الاتفاقيات التي وقعتها الوزارة خلال “المؤتمر الاقتصادي”، مارس الماضي، بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء لافتًا إلى توقيع ثلاثة عقود من الاتفاقيات، ويتبقى عقدًا آخر، وسيتم التوقيع خلال أيام.

من جانبه قال المهندس طارق شكري رئيس مجلس إدارة مجموعة عربية، إنَّ المشروع مستوحى من التراث القديم والقاهرة الخديوية، مشيرًا إلى أنَّ المشروع يستهدف 50 ألف فرصة عمل مباشرة و300 ألف فرصة غير مباشرة، موجِّهًا رسالة إلى جميع المستثمرين بأنَّ مصر آمنة وجاذبة للاستثمار.