الرئيسية / أهم الأخبار / أخبار مصر / رئيس الوزراء يعلن المرحله الثانيه من الاصلاحات ستبدا قريبا

رئيس الوزراء يعلن المرحله الثانيه من الاصلاحات ستبدا قريبا

    أعلن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أنه ناقش خلال اجتماعه أمس، مع طارق عامر، محافظ البنك المركزى، تفاصيل المرحلة الثانية من برنامج الإصلاحات الاقتصادية، وتم إجراء الدراسات الخاصة بها، وتتضمن إنشاء شركة كبيرة لنقل الركاب. وأوضح «إسماعيل»، فى مؤتمر صحفى، أنه بحث زيادة التمويل اللازم لمشروع البتلو بمقدار ٢٠٠ مليون جنيه وسداد مستحقات الشركاء الأجانب، وأن إجمالى الاحتياطى النقدى وصل للمرة الأولى إلى ٣٨.٢ مليار دولار ما يعكس الثقة فى الأداء الاقتصادى والجهاز المصرفى، ويساعد على توفير المستحقات المالية على الدولة.
    وفيما يتعلق باجتماعه مع المهندس طارق الملا وزير البترول، قال إنه بحث سبل زيادة إنتاج الزيت الخام والمرحلة الثانية من حقل ظهر وتطوير معامل «ميدور» وأسيوط، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل على إنشاء معمل لتكرير البترول على أعلى مستوى فى الصعيد لضمان توفير السولار، فى تلك المنطقة بطاقة إنتاجية ٨ ملايين طن بزيادة نسبتها ٦٠٪.
    وتابع، أنه بحث موقف المزايدات الجديدة فى هيئة البترول وتكثيف أنشطة البحث والاستكشاف عن البترول والغاز، وكذلك سبل تدبير التمويل اللازم لإنشاء مليون و٣٥٠ ألف وحدة سكنية على مستوى الجمهورية.
    وحول اجتماعه مع الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، أوضح رئيس الوزراء أنه بحث معه موقف تطوير العملية التعليمية وخطة تطوير الثانوية العامة حيث تم استعراض رؤية «شوقى» فى هذا الشأن، إلى جانب موقف المدارس اليابانية التى سيبدأ قبول طلبات التقدم إليها منتصف فبراير الجارى.
    وخلال اجتماعه مع وزير النقل، استعرض «إسماعيل» موقف تطوير السكك الحديدية والتى تشمل إمدادها بجرارات وعربات واستبدال أجزاء من الخطوط وتركيب نظام جديد للإشارات، بهدف انتظام مواعيد القطارات وتحسين مستويات الخدمة والوصول إلى السرعات الاقتصادية فى التشغيل.