الرئيسية / أخبار مدينة 6 أكتوبر / طرح 13 ألف وحدة بمساحة 90 متراً فى 6 أكتوبر الأسبوع الجارى (تعرف على الشروط)

طرح 13 ألف وحدة بمساحة 90 متراً فى 6 أكتوبر الأسبوع الجارى (تعرف على الشروط)

أرشيفية
متابعة | محمود الطيب

أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي طرح إعلانين جديدين لمشروع الإسكان الاجتماعي «المليون وحدة» في 6 أكتوبر ومطروح.

وقال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في تصريح صحفي يوم أمس – السبت – إن الإعلان الأول يشمل وحدات سيتم طرحها في مدينة 6 أكتوبر 13 ألف وحدة كاملة التشطيب بمساحة 90 متراً تم تنفيذها عن طريق المنحة الإماراتية وهى المرة الأولى التي يتم فيها طرح وحدات لأبناء الجيزة والعاملين فيها أو القاطنين بها، منذ طرح أول إعلانات المشروع منذ نحو عام من الآن.

وأضاف أن الإعلان الثاني يشمل وحدات في محافظة مطروح بمساحة ٧٥ مترا، وأن حجز الوحدات يبدأ عقب إجازة عيد الفطر مباشرة مشيرا إلى أن طرح وحدات مدينة ٦ أكتوبر، يأتي في إطار بروتوكول موقع مع دولة الإمارات الشقيقة لتمويل ٥٠ ألف وحدة سكنية ضمن وحدات الإسكان الاجتماعي ومشيداً بدور دولة الإمارات الشقيقة في تنفيذ عدد من المشروعات الاجتماعية من خلال منحة خاصة، تم من خلالها تنفيذ نحو ٥٠ ألف وحدة سكنية، ينتهى تنفيذها بالكامل نهاية العام الحالى فضلاً عن تنفيذ ٤٥ مشروعًا لصرف صحي القرى.

وتابع الوزير بالقول «هذه هي المرة الأولى لطرح وحدات ضمن المشروع لمحافظة الجيزة، وهو الإعلان السابع، وفقا لترتيب الإعلانات، وقت الطرح، حيث سيسبقه في الطرح الإعلان السادس لوحدات في محافظة مطروح»، موضحا أن وحدات مدينة ٦ أكتوبر ستتاح لجميع أبناء محافظة الجيزة والعاملين فيها والقاطنين بها بجانب العاملين أو القاطنين في مدينتي ٦ أكتوبر والشيخ زايد، ولا يمتلكون وحدات سكنية.

وأشار إلى أنه سيتم فتح باب الحجز من يوم 26 يوليو وحتى 16 أغسطس المقبلين، لوحدات أكتوبر ومطروح وأن تأجيل الحجز حتى انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، يأتي رغبة من الوزارة للتخفيف عن كاهل المواطنين.

بدوره، أوضح المدير التنفيذي لمشروع الإسكان الاجتماعي، المهندس صلاح حسن، أن شروط التقديم لهذه الوحدات هي ألا تقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا تزيد على 50 عاما، في بداية مدة الحجز، وأن يكون المتقدم من محدودي الدخل، وألا يتجاوز دخل الأسرة 3 آلاف جنيه شهريا، والفرد 2250 جنيهًا.

ولفت إلى أن المستندات المطلوبة عند التقديم شهادة التأمينات الاجتماعية شريطة أن تكون التأمينات سارية، ومبين بها بداية التأمين وشهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافى الدخل الشهري، أو السنوي للزوج والزوجة، مع أي مستندات أخرى يراها المتقدم توضح دخله وتعزز أو تضيف للدخل، بشرط عدم تجاوز الحد الأقصى المسموح به وبالنسبة لأصحاب المهن الحرة، فيتم تقديم شهادة من محاسب قانوني تبين صافى الدخل الشهري مع تقديم صورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية لأصحاب المشروعات الصغيرة مثل محل أو ورشة، فضلا عن تقديم صور الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية، وعدد أفراد الأسرة (صورة من وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة وشهادات ميلاد الأبناء رقم قومي مميكنة)، وإيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي.

وأشار حسن إلى أن مقدم الحجز قيمته 5 آلاف جنيه «يرد حال عدم التخصيص» بجانب 100 جنيه مصاريف استعلام، ويتم سداده في أي مكتب بريد مميكن بكافة محافظات الجمهورية، وذلك على الحساب الذهبي (0135013000234818) لحساب بنك التعمير والإسكان مؤكداً أنه ستتم مراعاة تخصيص 5% من الوحدات لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة بشرط انطباق الشروط عليهم، وتقديم المستند الدال على درجة الإعاقة.

وأعلن حسن أنه بالنسبة لوحدات ٦ أكتوبر، سيتم إرسال المستندات بخطاب بعلم الوصول إلى فرع بنك التعمير والإسكان ، بشارع الهرم بالجيزة، موضحًا أنه يتم حساب القسط الشهري طبقًا لتكلفة الوحدة ودخل المواطن، بحد أدنى ٣٩٠ جنيهًا وزيادة سنوية ٧ ٪، ويتم تقديم دعم نقدي يتراوح بين ٥ و٢٥ ألف جنيه، وفقًا للدخل.