الرئيسية / العام / علاوة خاصة 15% لشهر مارس للعاملين في الدولة تصرف مع مرتبات ومعاشات شهر ابريل

علاوة خاصة 15% لشهر مارس للعاملين في الدولة تصرف مع مرتبات ومعاشات شهر ابريل

قررت الحكومة المصرية صرف علاوة خاصة لجميع العاملين بالدولة بنسبة 15% من الاجر الاساسي لشهر مارس 2011 على ان تصرف مع مرتبات ومعاشات شهر ابريل .

العلاوة سيتم صرفها لجميع العاملين بالدولة الدائمون أو المؤقتون أو أصحاب المكافآت الشاملة.

ولكي يتم صرفها قررت الحكومة ارسالها الي لجنة القوي العاملة بمجلس الشعب التي ستعقد بصفة خاصة لمناقشة هذه العلاوة الخاصة .

وقررت الحكومة ضم هذه العلاوة في أول أبريل 2016 بينما ستضم علاوة 2006 أول يوليو القادم.

وافقت اللجنة التشريعية على سريان الزيادة بدون حد اقصى

وافقت اللجنة التشريعية بمجلس الوزراء على زيادة مرتبات العاملين بالجهاز الإداري للدولة بنسبة 15%، مع زيادة المعاشات العسكرية والمدنية بنفس النسبة، وستسري هذه الزيادة من أول أبريل 2011، وبدون حد أقصى.

وصرح الدكتور سمير رضوان وزير المالية بأنه لأول مرة سيتم حساب تلك الزيادة للمعاشات المدنية على أساس إجمالي قيمة المعاش، وهو يتضمن المعاش المتغير والثابت، مشيرا إلى أن هذه الزيادة سيستفيد منها لأول مرة من يحصلون على معاش السادات والمعاش الشامل والخاص بالعمالة غير المنتظمة.

وقال الوزير- فى تصريح له الاثنين- إن زيادات المعاش فقط ستكلف الخزانة العامة نحو 5ر6 مليار جنيه، وبخلاف تكلفة زيادات المرتبات.

وأضاف أن اللجنة التشريعية وافقت أيضا على مشروعي قانونين.. الأول خاص بإعفاء المسجلين بضرائب المبيعات من أداء فوائد وغرامات تأخير أداء ضريبة المبيعات عن شهري يناير وفبراير من 2011، ومشروع القانون الثاني خاص بإعفاء المنشآت والمؤمن عليهم من فوائد وغرامات تأخير سداد الاشتراكات التأمينية.

وأشار إلى أن الإعفاء من سداد فوائد تأخير اشتراكات التأمينات سيتم على 3 شرائح الأول الإعفاء بنسبة 100% من قيمة المبالغ الإضافية إذا تم سداد أصل المبالغ المستحقة بالكامل في موعد غايته 30 يونيه 2011، والشريحة الثانية الإعفاء بنسبة 75% من قيمة المبالغ الإضافية إذا تم سداد أصل المبالغ المستحقة بالكامل من أول يوليو وحتى نهاية سبتمبر 2011، وبنسبة 50% من قيمة المبالغ الإضافية إذا تم سداد أصل المبالغ المستحقة بالكامل من أول أكتوبر وحتى نهاية ديسمبر 2011.

وأضاف الوزير أنه لأول مرة وافقت اللجنة التشريعية على إعفاء المؤمن عليهم بما فيهم العاملين بالخارج من أية فوائد على متأخرات سداد الاشتراكات التأمينية، حيث كان الإعفاء من قبل يقتصر على أصحاب المنشآت فقط.

كما وافقت اللجنة على إنشاء صندوق بقيمة 5 مليارات جنيه لصرف تعويضات لكافة المتضررين من أحداث السلب والنهب والتخريب التي تعرضت لها المنشآت التجارية والصناعية والسيارات مؤخرا.

3 تعليقات

  1. انا عامل في مسجد اتقاضي مرتب شهري 247.50 في الشهر اقطن في شقه بالايجار بمبلغ 350جنيه في الشهر كيف اعيش ومعي ثلاثه ابناء وزوجتي من اين اكمل الايجار لاني محتاج للايجار 103 جنيه ومحتاج اكل وشرب لخمسه افراد من اين احصل علي هذا المبلغ احسبه كويس ياسياده الوزير 15في المائه تنفع ارحم من في الارض يرحمك من في السماء

  2. نحن مدرسى 6 اكتوبر مرتبنا 100 جنيه معنى ذلك ان الرتب سيصبح 115 جنيه بالله عليكم كيف يتسنى لنا ان نعيش نحن واولادنا بهذا المرتب الضئيل ارجو ان تنظر لنا بعين الرحمة ولا تهمل شكوانا……مدرسين مرتبهم 100 جنيه شهريا…………….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *