الرئيسية / أخبار مدينة 6 أكتوبر / عميد «صيدلة أكتوبر» : نوفر فرص عمل للخريجين بكبرى شركات الأدوية

عميد «صيدلة أكتوبر» : نوفر فرص عمل للخريجين بكبرى شركات الأدوية

جامعة 6 أكتوبر
متابعة | محمود الطيب

قالت الدكتورة هالة همام مدير وحدة ضمان الجودة بكلية الصيدلة بجامعة «6 أكتوبر» إن المعرض الذي نظمته الكلية يوم الثلاثاء الماضى للإعلان عن مشروع الأفكار الابتكارية لتطوير الأجهزة المستخدمة في تصنيع الدواء، يعتبر نمطًا من أنماط التعليم غير التقليدي الذي يشجع الطلاب على العمل بأيديهم.

وأكدت «هالة» أن هناك عددًا من البروتوكولات التي قامت بها الكلية مع شركات الأدوية لتوفير فرص عمل للمتفوقين من طلابها وفقاً لموقع “فيتو”.

وفى نفس السياق قال الدكتور محمود أحمد كحيل عميد كلية الصيدلة بجامعة 6 أكتوبر إن الكلية تنظم هذا الحدث للمرة الخامسة على التوالي، حيث يشترك كل 40 طالباً في اختراع جهاز يساهم بشكل أو بآخر في تصنيع الدواء.

وأكد «كحيل» أن أحد الأجهزة سيحصل على براءة اختراع لما يقدمه من خدمة مميزة حيث يقوم الجهاز باستخلاص المادة الفعالة من النباتات الطبية للعلاج.

وأضاف أن الكلية توفر فرصا تدريبية لطلابها حتى في إجازة نصف العام على الرغم من قصر مدتها، وهناك من يستطيع الحصول على وظيفة بكبرى شركات الأدوية نتيجة لتميزه.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفي الذي نظمته جامعة 6 أكتوبر بمشاركة منظمة التنمية والبيئة للإقليم العربي وأوربا «سيداري» للإعلان عن مشروع الأفكار الابتكارية لتطوير الأجهزة المستخدمة في تصنيع الدواء، للحد من تلاعب الشركات المنتجة والتحكم في الإنسان البسيط.