الرئيسية / المرأة والطفل / فوائد شرب الماء على الريق

فوائد شرب الماء على الريق

يعلم كثير منا أهمية شرب كميات مناسبة منالماء يومياً للمحافظة على رطوبة البشرة وحماية الجسم من الأمراض، وخاصة على معدة خاوية وإليكم فيما يلي فوائد مذهلة لشربالماء صباحًا على معدة فارغة، حسب ما جاء في موقع”العربية”.

1-تحسين عملية التمثيل الغذائي

يساعد شرب الماء على معدة فارغة في زيادة عملية الأيض أو التمثيل الغذائى بنسبة 25%، ويحسن من عمل الجهاز الهضمي.

ويؤدي شرب الماء عد الاستيقاظ مباشرة إلى تنقية القولون ما يسهل امتصاص العناصر الغذائية.

2-غسل الأمعاء

يساعد تناول كوب من الماء صباحًا على معدة خاوية في تنظيم عمل الجهاز الهضمي وبالتالي تخليصه من النفايات المتراكمة بداخلة.

3-تعزيز المناعة

يعد الماء ضروريًا للحفاظ على توازن السوائل بالجسم، كما أن شرب الماء على معدة فارغة يعزز من أداء الجهاز المناعي مما يساعد الجسم في مقاومة العدوى والأمراض.

4-علاج الصداع النصفي

يعاني معظم الناس من نوبات صداع متكررة بسبب نقص السوائل في الجسم، الجفاف هو السبب الرئيسي لكافة أنواع الصداع سواء كان صداع نصفي أو غيره، لذا فإنشرب الماء على معدة فارغة سوف يخلصك تماماً من الصداع المزعج.

5-فاتح للشهية

يساعد شرب الماء على معدة فارغة في فتح الشهية، الأمر الذي يجعلك تتناول أهم وجبة يومية ألا وهي وجبة الإفطار.

6-نضارة البشرة

يساعدكشرب الماء في الصباح على الحصول على بشرة نضرة ومشرقة، فالبقع الداكنة وغيرها من العيوب التي تظهر على الجلد تكون ناتجة عن تراكم السموم بالجسم.

7-تطهير القولون

يساعد تناول الماء على معدة خاوية في تنظيف القولون من السموم والنفايات المتراكمة بداخله مما يساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائية المفيدة بكفاءة عالية.

8-زيادة الطاقة

إذا كنت تعاني من بطء في الحركة وقلة النشاط، فعليك بتناول كوب من الماء صباحاً لأنها تحفز خلايا الدم الحمراء على النمو بشكل أسرع مما يوفر الأكسجين للجسم بشكل جيد ويمنحك الطاقة اللازمة.