الرئيسية / فن ومنوعات / فيلم يوم الدين يثير اعجاب الجمهور الفرنسى

فيلم يوم الدين يثير اعجاب الجمهور الفرنسى

أقيم اليوم الأربعاء، في تمام السادسة والنصف مساءً، العرض العالمي الأول للفيلم المصري “يوم الدين” ، والذي يعد الفيلم المصري الوحيد المشارك بفعاليات مهرجان كان السينمائي في دورته الـ71.

وحضر عدد من فريق عمل الفيلم، وعلى رأسهم المخرج أبو بكر شوقي، ورافقه منتج الفيلم محمد حفظي، إلى جانب مدير المهرجان تيري فيرمو والذي حرص على التواجد وإستقبال نجوم الفيلم المصري، وينافس الفيلم ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان على جائزة السعفة الذهبية.

وحرصت أسرة المخرج المصري على مساندته خلال العرض الأول للفيلم، كما شهدت القاعة حماس كبير من الحضور عقب عرض الفيلم، حيث ظلوا يصفقون لعدة دقائق بسبب إعجابهم الشديد به وبأداء أبطاله.

ونشرت الإعلامية بوسي شلبي عبر حسابها على موقع انستجرام، مقطع فيديو من تصفيق الجمهور، موضحة أن الفيلم من الممكن أن يحصل على جائزة في ختام المهرجانز

يذكر أن فيلم “يوم الدين” سيشارك بثلاثة عروض دفعة واحدة بفعاليات المهرجان، أولها العرض العالمي الأول للفيلم مساء اليوم، والعرض الثاني يوم الخميس مقسم إلى عرضين الأول في الحادية عشر والنصف صباحاً، والثاني في تمام الثانية عشر ظهراً.

وتدور قصة الفيلم حول رجل قبطي من جامعي القمامة، نشأ داخل مستعمرة للمصابين بالجذام، لينطلق بعدها برفقه مساعده وحمار خلال رحلة عبر أنحاء مصر بحثاً عن عائلته.