الرئيسية / أهم الأخبار / قنصل مصر بالسودان:”الجالية المصرية استجابت لنداء الوطن.. والإقبال تجاوز التوقعات”

قنصل مصر بالسودان:”الجالية المصرية استجابت لنداء الوطن.. والإقبال تجاوز التوقعات”

قال وئام سويلم، قنصل مصر في السودان، إننا نحتفل اليوم بالعُرس الديمقراطي الذي يتم بالسفارة المصرية في الخرطوم، والذي يجسد الجهود التي بذلك من البعثة الدبلوماسية بالتعاون مع السلطات السودانية لتوعية الجالية المصرية في أماكن تجمعاتهم.

وأضاف “سويلم”، خلال تصريحاته بفضائية “dmc”، مساء السبت، أن هناك استجابة قوية وإقبال من الناخبين تجاوز التوقعات، وهذا يعكس وعي الشعب المصري وقدرته على الظهور، وحبه وممارسته للعملية الديمقراطية التى تشهدها مصر، متوجهًا بالشكر للجالية المصرية لاستجابتهم السريعة لنداء الوطن، وللسلطات لسودانية على توفير كافة السبل والتسهيلات للمصريين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات.

وانطلقت ثاني أيام الانتخابات الرئاسية بالخارج، في التاسعة صباح اليوم السبت، العاشرة من مساء الجمعة، بتوقيت القاهرة، وسط إقبال كبير من المواطنين على صناديق الاقتراع.

ويتواصل تصويت المصريين بالخارج في البعثات الدبلوماسية والقنصلية بـ139 مقرًا في 124 دولة، تم تجهيزها وتزويدها بأجهزة تابلت حديثة، يتم الاعتماد عليها لقراءة الرقم القومي أو جواز السفر المميكن للناخب، بالإضافة إلى تجهيز وحدات الحاسب الآلي المتوفرة لدى السفارات ببرامج مخصصة لإدارة العملية الانتخابية.