الرئيسية / أخبار مدينة 6 أكتوبر / مدينة الصحفيين في 6 أكتوبر بمعرفة الأوقاف

مدينة الصحفيين في 6 أكتوبر بمعرفة الأوقاف

شهد د محمود حمدي زقزوق وزير الأوقاف توقيع عقد إنشاء مدينة سكنية للصحفيين بمحافظة 6 أكتوبر بمعرفة هيئة الأوقاف المصرية ، والتي تقام على مساحة 64 فدانا . ويستغرق بناؤها من عامين إلى 3 أعوام على أقصى تقدير ، وقع العقد عن نقابة الصحفيين الأستاذ مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين ، فيما وقعه عن هيئة الأوقاف اللواء ماجد غالب رئيس الهيئة .
وأكد الدكتور زقزوق – في كلمة له عقب توقيع الاتفاق – حرص وزارة وهيئة الأوقاف على إنشاء مدينة الصحفيين على نحو يليق بدورهم ورسالتهم ومكانتهم في المجتمع ، مشيرا إلى أن هيئة الأوقاف ستقوم بوضع حجرالأساس لتلك المدينة خلال الأسابيع القليلة القادمة والتي سيتم خلالها أيضا تسليم مشروع إسكان الصحفيين بمدينة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة .
ومن جانبه ، أعلن الأستاذ مكرم محمد أحمد أن قيمة متر الأرض بالنسبة للوحدات السكنية المخصصة للشباب في المشروع تقدر بمبلغ 1400 جنيه للمتر ، إلى جانب حصول العضو على 15 ألف جنيه كدعم من الدولة لكل وحدة ، فيما سيبلغ سعرالمتر في الوحدات السكنية الآخرى ذات المساحات الكبيرة في المشروع 1500جنيه للمتر نظير تسليم وحدة سكنية ثلاثة أرباع تشطيب .
وأشار النقيب إلى أن وزارة الاسكان ستساهم في إدخال المرافق والتي في مقدمتها الصرف الصحي والمياه وغيرها ، موضحا أن اختيار هيئة الأوقاف لإنجاز المشروع جاء في ضوء خبراتها الطويلة المتميزة في بناء مشروعات الإسكان وأيضا لقيامها بتمويل المشروع بفائدة 7 % سنويا على نحو يقل كثيرا عن مختلف جهات التمويل العقاري الآخرى التي تبدأ الفائدة فيها من 11 %سنويا على الأقل

نقلا عن الأهرام