الرئيسية / أخبار مدينة 6 أكتوبر / أخبار ابني بيتك / مسئولو المجتمعات العمرانية يتفقدون ابنى بيتك 6 أكتوبر

مسئولو المجتمعات العمرانية يتفقدون ابنى بيتك 6 أكتوبر

مسئولو المجتمعات العمرانية يتفقدون ابنى بيتك 6 أكتوبر



مسئولو المجتمعات العمرانية يتفقدون ابنى بيتك أكتوبر

جانب من الزيارة

تفقد المهندس أمين عبد المنعم نائب رئيس مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية لشئون تطوير وتنمية المدن الجديدة، بمرافقة المهندس عادل عز رئيس جهاز مدينة أكتوبر ونائبيه، منطقة حدائق أكتوبر والتى تضم مناطق مشروع ابنى بيتكالأولى والثانية والثالثة، أمس الثلاثاء، لمعرفة موقف المرافق والخدمات بهذه المناطق على أرض الواقع قبل الزيارة التى أعلنأعضاء لجنة الإسكان بمجلس الشعب عن القيام بها للمشروع قريبا.

وقالت مصادر بهيئة المجتمعات العمرانية لـ”اليوم السابع” إنه من المقرر أن تتم زيارة المنطقة السادسة والسابعة، غدا الخميس، لافتين إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الرفع المساحى واعتماد المقايسات للطريقين المؤديين للمنطقة السابعة من طريق الواحات، حيث تم إسنادهم إلى شركة المقاولون العرب لبدء العمل الأسبوع المقبل.

ومن جانبه، أوضح طه جادو نائب رئيس جمعية “ابنى بيتك” أنه بالنسبة لـ”مزلقان الموت” بالمنطقة السادسة، فقد تم الاتفاق على عمل آخر جديد من طريق دهشور إلى قطاعات ما بعد السكة الحديد، وذلك لاعتراض وزارة النقل على إقامته فى المكان الحالى، لأن المسافة بين المزلقان والآخر يجب ألا تقل عن 7 كيلو مترات.

وفى سياق متصل، قال المهندس أحمد كريم المنسق العام لائتلاف “ابنى بيتك” إنه تم عقد اجتماع مؤخرا بين المهندس أمين عبد المنعم نائب الهيئة لشئون تنمية وتطوير المدن ومسئولى الشركات المنفذة لمرافق المشروع بأكتوبر، للرد على الحرج الذى أصاب الهيئة من جراء المواعيد المتتالية التى لم تف إحدى الشركات بها، والتى وعدت الهيئة أيضا من قبل بالالتزام بها. 

وأضاف كريم أن شركات المرافق تعهدت خلال اجتماعها مع نائب الهيئة بأنه سيتم ردم معظم قطاعات المنطقة السادسة بالكامل بحد أقصى يوم الاثنين المقبل، لافتا إلى وجود مشاكل ببعض قطاعات هذه المنطقة سيتم تسليمها فى مواعيد لاحقة وهى القطاع “ق، ب”، وذلك بسبب تعميق الحفر فى هذه القطاعات أكثر من مرة.

وأشار منسق الائتلاف إلى أن مسئولى شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، أكدوا خلال الاجتماع أنه تم إطلاق تيار فىشبكة الحى الأول والثانى والثالث، وهو ما يطلق عليه تيار اختبارى للكابلات.