الرئيسية / أخبار مدينة 6 أكتوبر / أخبار حوادث 6 أكتوبر / مصدر أمني: إعلان « 6 أكتوبر » خالية من الإخوان قريبـاً

مصدر أمني: إعلان « 6 أكتوبر » خالية من الإخوان قريبـاً

كلابشات
متابعة | محمود الطيب

 نفذت الأجهزة الأمنية حملة مكبرة تستهدف عدد من قيادات التنظيم الإرهابي بمدينة 6 أكتوبر عقب قرار النيابة العامة بسرعة ضبطهم وإحضارهم بتهمة تنفيذ عمليات نوعية إرهابية ضد أهداف بمدينة 6 أكتوبر ومنطقة ناهيا وكرداسة.
وأضافت المصادر أن أبرز المناطق الجغرافية المستهدفة بالمدينة التي تقوم قوات الأمن بتطويقها هي منطقة الحي الخامس بمنطقة السادس من أكتوبر، “محيط الشيخ زايد، مسجد الحصري، الحي الخامس، المنطقة الصناعية”، أن من بين الأهداف في تلك الحملة مداهمة بعض الشقق المفروشة المؤجرة حديثًا بالمدينة، بحثًا عن معامل ومخازن تصنيع المتفجرات والقنابل.

وكشفت المصادر أن الحملات الأمنية المكبرة بإشراف اللواء أحمد حجازي مدير أمن الجيزة تستهدف العديد من المناطق بأكتوبر علي مدار أسبوع لملاحقة مصنعى المتفجرات والقنابل وعناصر التنظيمات الارهابية مثل ما يسمي بـ”طلاب ضد الانقلاب”، عقب ورود معلومات جدية بأسماء بعض المتورطين في أحداث العنف كشفت عنها التحقيقات وتمت إحالتهم للتحقيق.
وتأتي الإجراءات الامنية المشددة عقب ورود معلومات مؤكدة عن نية المجموعات الطلابية التابعة للتنظيم الإرهابي، تنفيذ هجوم على أهداف شرطية وإعلامية بالشيخ زايد ومدينة السادس من أكتوبر.

وقال مصدر أمني لموقع “البوابة نيوز” : إنه تم تشديد الإجرءات الامنية ونشر الكمائن الثابتة والمتحركة بنطاق مدينة الشيخ زايد و6 أكتوبر والدفع بتشكيلات من قوات التدخل السريع والقوات الخاصة لتطويق المكان كما تمكنت الأجهزة الأمنية من إحباط محاولات عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى إعادة تشكيل وتفعيل لجنة العمليات النوعية بنطاق مدينة كرداسة.
وأشار إلي بدء مديرية أمن الجيزة تسيير مجموعات أمنية مدعومة بسيارات الدفع الرباعي بالمناطق الصحراوية والمناطق النائية بمحيط مدينة 6 أكتوبر والشيخ زايد، لضبط أي عناصر إرهابية تحاول القيام بأعمال عدائية، بالإضافة إلي شن العديد من المداهمات الأمنية لأماكن اختباء تلك العناصر بالأماكن المستأجرة التي تتخذها تلك العناصر مأوي لها ومقراً للتحضير لعملياتها وتخزين معداتها الإرهابية، مضيفا: “إعلان أكتوبر منطقة خالية من الإخوان قريبًا”.