الرئيسية / العام / نقابة الطباعة: نتحمل خسائر مليونية بعد “ثورة الغضب”

نقابة الطباعة: نتحمل خسائر مليونية بعد “ثورة الغضب”

أكد مجدى البدوى نائب رئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام، على تكبد المطابع الخاصة والعامة لخسائر ستتجاوز ملايين الجنيهات، إلا أنه لم يتم حصر الخسائر بدقة حتى الآن بسبب ثورة أيام الغضب.

وأضاف فى تصريحات لـ”اليوم السابع”، أن غالبية العاملين فى مطابع القطاع الخاص يعملون بالقطعة أو بالكمية، وهو ما أثر على رواتبهم، كذلك فإن المطابع الحكومية قد تأثرت، حيث قل معدل طبع الصحف الخاصة ذات الميزانيات المنخفضة، كما أن الصحف القومية انعدمت على صفحاتها الإعلانات، وهو ما أدى إلى خفض عدد الصفحات والنسخ، كما لعبت القنوات الفضائية عاملاً كبيراً فى التأثير على طباعة الصحف، حيث كان يتابعها الملايين من المواطنين والذين لم يحتاجوا فى اليوم الثانى لشراء الصحف.

ورجح البدوى انتهاء تأثير المظاهرات على المدى القريب حتى إذا ظل المتظاهرين فى ميدان التحرير لأجل غير مسمى بشرط أن يتم إفساح مكان محدد لهم فى الميدان بعيداً عن حركة السيارات والمشاة.

وأوضح، أن غالبية المؤسسات الطباعية لن تصرف حافز الإنتاج فى المطابع الخاصة على وجه التحديد، بينما لم يتضح حتى الآن موقف المؤسسات القومية.

وعلى الرغم من محاولة التعدى على مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، فقد أكد مجدى البدوى أن العاملين فيه لم يتأثروا بما جرى وأن رواتبهم ثابتة وأنه لم ترد أية شكاوى منهم للنقابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *