الرئيسية / أخبار مدينة 6 أكتوبر / نواب مصر : ” سنتقدم ببلاغ ضد وزير الإسكان ورئيس جهاز 6 أكتوبر بسبب أزمة انقطاع المياه “

نواب مصر : ” سنتقدم ببلاغ ضد وزير الإسكان ورئيس جهاز 6 أكتوبر بسبب أزمة انقطاع المياه “

د. مصطفى مدبولى وزير الإسكان
متابعة | محمود الطيب

أكد اتحاد نواب مصر، الذي يضم برلمانيين سابقين، أنه سيتقدم ببلاغ للنائب العام، ضد وزير الإسكان ورئيس جهاز مدينة السادس من أكتوبر، بسبب انقطاع المياه الدائم عن المدينة.

وقال اتحاد النواب في بيان لهم اليوم : “لن نسمح بتعطيش أطفالنا، ولن نتحمل روائح الدورات الصحية التي أصبحت مزعجة ولا يتحملها بشر”، مؤكدا أن مسؤولية انقطاع المياه بـ6 أكتوبر، تقع على عاتق المهندس مصطفى مدبولي وزير الإسكان ورئيس جهازالمدينة، ومن ثم هما متهمان بالتقصير في التعامل مع هذه المشكلة وترك الأهالي في حالة يرثى لها.

وتساءل اتحاد النواب “هل انكتب على المصريين المعاناة في ظل حكومة عاجزة يكتفي فيها وزير الإسكان بإرسال فناطيس مياه لـ(الكامبوندات) ويترك الأحياء الشعبية دون قطرة مياه واحدة”.

وطالب اتحاد نواب مصر بإقالة وزير الإسكان ورئيس جهاز 6 أكتوبر لافتًا إلى تنظيم وقفة احتجاجية لمطالبة المسؤولين بتوفير مياه للشرب والاستحمام للمواطنين.

كما طالب ياسر القاضي أمين عام اتحاد النواب، المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، بضرورة وضع خطط استراتيجية جديدة للحد من ظاهرة انقطاع المياه والكهرباء سريعا قبل اشتعال الأزمة في رمضان.

وقال القاضي لـجريدة “الوطن” إنه في حال استمرار الأزمة سينظم الأهالي وقفة احتجاجية بالمدينة يكون شعارها “عايزين نستحمى”.