الرئيسية / أخبار مدينة 6 أكتوبر / هندسة جامعة 6 أكتوبر تعيد امتحان الرياضيات بعد تسريبه

هندسة جامعة 6 أكتوبر تعيد امتحان الرياضيات بعد تسريبه

جامعة 6 أكتوبر
جامعة 6 أكتوبر

قررت جامعة 6 أكتوبر إعادة امتحان مادة “الرياضيات” للفرقة الأولى بكلية الهندسة بعد أنباء عن تسريبه قبل 6 ساعات من تأدية الامتحان، وتحدد يوم السبت المقبل لإعادة الامتحان.

وقال الدكتور أحمد عطية رئيس جامعة 6 أكتوبر لـ”اليوم السابع” لم نتأكد من حقيقة تسرب الامتحان، ولكن أخذنا بالأحوط، وقررنا إعادة الامتحان، وفتح التحقيقات فى الواقعة التى نعتبرها بمثابة إشاعة حتى تنتهى نتائج التحقيق.

وأشار عطية إلى أن الجامعة أحالت كل المرتبطين بالمادة إلى التحقيق، مشيراً إلى أنه يتولى التحقيقات فى الواقعة أستاذ بكلية الحقوق جامعة القاهرة، والتى من المتوقع أن تنتهى مع بداية إجازة نصف العام الدراسى، خاصة فى ظل ارتباط الأساتذة بالامتحانات.

وأكد رئيس الجامعة أنه تم إيقاف كل من له صلة بالمادة عن العمل حتى تظهر نتائج التحقيقات، وهم أستاذان جامعيان واثنان من الموظفين، وأوضح أنه قد يكون الامتحان تم تسريبه من عامل المطبعة، أو أى شخص فى ظل انتشار مافيا الدروس الخصوصية.

وتوعد رئيس الجامعة باتخاذ عقوبات مشددة وصارمة فى حال ثبوت تورط أى شخص أيا كان موقعه، مشيرا إلى أنه حتى الآن لم يثبت تورط أى شخص.

فى حين أكدت مصادر مسئولة داخل الجامعة أن أحد كبار المسئولين بالكلية هو المتورط فى الواقعة، وذلك من أجل أحد أقاربه، وأن طريقة التسريب تمت عن طريق صور على الموبايل، وانتشرت فى أنحاء الجامعة، وأن أساتذة المادة لا علاقة لهم بتسرب الامتحان.