الرئيسية / أخبار مدينة 6 أكتوبر / وزير الإسكان : ” الأسبوع القادم .. إنهاء تطوير ميادين 6 أكتوبر و إلغاء التوك توك “

وزير الإسكان : ” الأسبوع القادم .. إنهاء تطوير ميادين 6 أكتوبر و إلغاء التوك توك “

د. مصطفى مدبولى وزير الإسكان

متابعة | محمود الطيب

أمهل الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الشركة المنفذة لتطوير ميادين الحصري والنادي وماجدة بمدينة 6 أكتوبر 10 أيام للانتهاء من كافة أعمال التطوير لتسيير حركة المرور في أول المدينة والتي تعتبر الميادين الحيوية بالمدينة فضلاً عن طرح عدد من المناقصات لتدعيم حركة المرور في المدينة وإيجاد انفراجة مرورية في طريق الواحات وبدء منع “التوك توك” من الطرق الرئيسية تمهيداً لمنعها من المدينة خلال المرحلة المقبلة.

وقال الوزير – خلال تفقده أعمال تطوير الميادين الثلاثة يوم أمس – الاثنين – بحضور الدكتور أسامة عقيل استشاري مشروعات التطوير في الميادين الثلاثة – إن ” 10 أيام حياة أو موت يجب أن تعمل الشركة 24 ساعة دون راحة للانتهاء من التطوير على أن يبدأ تنسيق الموقع فور الانتهاء من هذه الأعمال وسأمر يوميا في هذه الميادين وسيكون القرار حازماً حال التأخير”.

وأوضح استشاري مشرعات التطوير أنه سيتم توسعة طريق مسجد الحصري تيسيراً على المصلين وعدم تعطيل الطريق مرورياً في الوقت نفسه، مؤكدا أنه سيعد تقريرا يومياً حول أعمال التطوير لحين انتهاء مهلة الأيام العشرة.
وأعلن المهندس عصام بدوي رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر أنه سيتم طرح تطوير وتوسعة وصلة دهشور الجنوبية، بهدف تخفيف الضغط على طريق الواحات وإيجاد سيولة مرورية لمستخدمي المناطق الصناعية في المدينة، وسكّان ابني بيتك، والأولى بالرعاية وحدائق أكتوبر إضافة إلى انتهاء وتطوير مدخل المدينة عند التقاء طريقي الواحات بالفيوم، مع تنمية وتطوير الجزيرة الوسطى بالواحات.

وأشار بدوي إلى أنه سيتم دراسة حلول مرورية لالتقاء طريق الواحات عند الطريق الدائري بسبب الأزمة المرورية التي تشهدها هذه النقطة وقت الذروة بجانب سرعة الانتهاء من تطوير وتأهيل الطرق المحيطة بجامعة زويل ومداخلها على طريق الواحات.

ولفت بدوي إلى أن الوزير طلب سرعة منع التوك توك من السير في المحاور والطرق الرئيسية كمرحلة أولى، تمهيدا لإلغائه من المدينة نهائيا بالتنسيق مع المرور.