الرئيسية / أخبار مدينة 6 أكتوبر / وزير الإسكان يرفض عودة الأراضى المسحوبة خلال لقاءه بمستثمري 6 أكتوبر

وزير الإسكان يرفض عودة الأراضى المسحوبة خلال لقاءه بمستثمري 6 أكتوبر

2015_1_6_11_56_30_346[1]
متابعة | محمود الطيب

وافق د/ مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية على توفير أراض لأصحاب المصانع بالمدن الجديدة، لبناء وحدات سكنية للعاملين بهذه المصانع.

وأشار إلى أن هذا الأمر سيحقق أكثر من هدف، أهمها تحقيق الاستقرار لعمال المصانع، وتخفيف الضغط المروري، خاصة في مدينة مثل 6 أكتوبر.

وأضاف «مدبولي» خلال لقائه عددا من أعضاء جمعية مستثمري مدينة 6 أكتوبر: “سنوفر الأراضي لمن يطلبها بما يتناسب مع عدد العاملين في مصنعه، ولن يسمح باستغلال هذه الأراضي إلا في هذا الغرض، ومستعدون لتوفير مدينة عمالية في 6 أكتوبر، يسكنها جميع العاملين بمصانع المدينة”، مطالبا أصحاب المصانع بتقديم طلباتهم، وسيتم دراستها، وتوفير الأراضي اللازمة لهذا المشروع.

ورفض وزير الإسكان طلب أحد الحاضرين رد قطع الأراضي بإحدى المناطق بالمدينة، والتي تم سحبها منذ فترة، قائلا: “كله لازم يدفع حق البلد، كفاية بقه البلد خلاص” مشيراً إلى أن أصحاب هذه الأراضي لم يقوموا بتنمية أي شيء، وتركوا الأرض دون استغلال.

وأشاد مستثمرو مدينة 6 أكتوبر بالجهود المبذولة في ملف الإسكان الاجتماعي، مؤكدين أن المشروع بالإضافة إلى توفيره وحدات لشريحة محدودي الدخل والشباب وكذا توفير فرص عمل للآلاف، فهو أيضا يسهم في تشغيل عدد ضخم من مصانعهم في التخصصات المختلفة، وأعلنوا استعدادهم للمساهمة في تنفيذ هذا المشروع. ورحب الدكتور مصطفى مدبولي بذلك، مشيرا إلى أنه ينتظر من الجمعية قائمة بأسماء المصانع التي ترغب في المساهمة بالمشروع، وإنتاجها، ونوعية وحجم المساهمة في تنفيذ هذا المشروع القومي الكبير.

كما عرض المستثمرون مبادرتهم «إفرش بيتك» والتي تقدم فرشا متكاملا لمنازل مختلف الشرائح المجتمعية، بأسعار مناسبة، وكل المفروشات والأجهزة الكهربائية والمنزلية من الصناعة المصرية. وأشاد الوزير بهذه المبادرة، مشيرا إلى ضرورة العمل على تفعيلها، ليستفيد بها قطاع عريض من المواطنين، خاصة شريحة محدودي ومتوسطي الدخل، وهو ما سنعمل على تنفيذه.