الرئيسية / العام / وزير الثقافة يناقش خطة الاحتفال بذكرى انتصـارات 6 أكتوبر

وزير الثقافة يناقش خطة الاحتفال بذكرى انتصـارات 6 أكتوبر

55edb3b4c85bb[1]
متابعة | محمود الطيب

اجتمع الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة مع رؤساء هيئات وقطاعات الوزارة لبحث برنامج احتفالات ذكرى انتصارات حرب أكتوبر.

وناقش الاجتماع الاستعدادات الخاصة بالاحتفالات في جميع المحافظات والمواقع الثقافية خلال يوم 6 أكتوبر وعلى مدار الشهر ويشمل الاحتفال الإعداد لأوبريت غنائي شعري يعبر عن هذا الانتصار العظيم.

وقرر الوزير منح خصومات تصل إلى 50% على مطبوعات وزارة الثقافة الخاصة بحرب أكتوبر، وتخفيض 50% على تذاكر الأوبرا والمسرح والسيرك وغيرها، خاصة ما يزيد منها على عشر جنيهات وتكثيف الحفلات المجانية طوال شهر أكتوبر.

وتشمل احتفالات وزارة الثقافة إقامة معرض للكتب التي تحدثت عن بطولات الحرب واستعادة سيناء، وطبع موسوعة مسرحيات أكتوبر التي يعدها المركز القومي للمسرح وتشمل عددًا من النصوص المسرحية التي تم تقديمها خلال العام الأول للحرب، ما بين أكتوبر 1973 وأكتوبر 1974 وإقامة معرض لمانشيتات الصحف التي تحدثت عن الأيام الأولى للحرب من خلال دار الكتب المصرية التي تضم أعدادًا نادرة من الصحف المصرية.

وناقش الاجتماع خطة الهيئة العامة لقصور الثقافة للاحتفال في 27 محافظة وتشمل عروضًا مسرحية تتحدث عن حرب أكتوبر ومنها عرض “التوت والربيع والحرب” من إخراج محمد الجنايني وعرض “فجر مصر” من إخراج عبد الرازق العاوي وعرض “ست الحسن” من إخراج عبد الرحمن الشافعي.

وستقيم الهيئة معرض ” أكتوبر في عيون أطفالنا ” لأعمال الأطفال الفنية التي تعبر عن حرب أكتوبر بالإضافة إلى إقامة أمسيات شعرية ممتدة طوال الشهر تستضيف أبرز من كتبوا عن ذكريات النصر.