الرئيسية / العام / وزير اﻻسكان يزور وحدات الإسكان المتوسط و ابنى بيتك بـ ٦ أكتوبر ويتابع تنفيذ المشروعات

وزير اﻻسكان يزور وحدات الإسكان المتوسط و ابنى بيتك بـ ٦ أكتوبر ويتابع تنفيذ المشروعات

2015_1_6_11_56_30_346[1]
متابعة | محمود الطيب

كثف الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية من زياراته للمواقع لمتابعة الموقف التنفيذى للمشروعات ودفع العمل حيث قام يرافقه عدد من المسئولين بزيارة عدة مواقع بمدينة ٦ أكتوبر شملت وحدات الإسكان المتوسط ومشروع (ابنى بيتك) واطمأن على التشغيل التجريبى الذى يتم حالياً لمحطة المياه الجديدة بالمدينة وعقد اجتماعاً مع المسئولين عن توصيل المرافق لمشروع (بيت الوطن) لأراضى المصريين بالخارج.
وخلال جولته بوحدات الإسكان المتوسط (دار مصر) التى يتم تنفيذها بمدينة ٦ أكتوبر تحت إشراف الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة شدد وزير الإسكان على ضرورة الاهتمام بعنصرى الوقت وجودة الأعمال المنفذة حيث يتم الدفع بالعمل بجميع المشروعات المنفذة لسرعة الانتهاء منها ، وفى الوقت نفسه الاهتمام بالجودة مشيراً إلى أنه يتم تنفيذ حوالى ٤٢٠٠ وحدة بمشروع (دار مصر) حاليا بـ ٦ أكتوبر بجوار مدينة الإنتاج الإعلامى.
وطلب الوزير من مسئولى المشروع سرعة تشطيب عمارتين أو ثلاث عمارات بمساحات مختلفة كنموذج للحاجزين الذين يتوافدون على المواقع المختلفة بالمدن لمشاهدة المشروع ، مشيرا إلى ضرورة أن يشمل ذلك الانتهاء من تنسيق الموقع ورصف الطرق ، لتكون الصورة كاملة لما سيكون عليه المشروع.
كما قام وزير الإسكان بجولة فى المنطقتين السادسة والسابعة بمشروع (ابنى بيتك) بالمدينة حيث يتم الانتهاء من أعمال الرصف بالطرق وأكد رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر أنه تم طرح أعمال تنسيق الموقع لمناطق: ١،٢،٤،٦،٧ بمشروع (ابنى بيتك) بالمدينة، بينما تم الانتهاء من المنطقة الثالثة.
وشدد الوزير على الشركات المنفذة للرصف بسرعة التنفيذ مشيراً إلى أن المعدات والعمالة بالمواقع قليلة ، ولن يتم السماح بالتأخير.
وتجول الوزير ومرافقوه بعدد من الأحياء لتفقد أعمال التطوير بالطرق والمحاور ، حيث كلف بالاهتمام بتطوير المداخل والطرق المحيطة بمدينة زويل العلمية التى يتم الانتهاء من تنفيذها حالياً لتصبح المنطقة على مستوى هذا الصرح العلمى الضخم ، وذلك فى إطار أعمال التطوير التى تشهدها المدينة بوجه عام.
وقام وزير الإسكان بتفقد معديات المياه التى تم تنفيذها لتوصيل المياه من محطة أكتوبر لمنطقة نادى الرماية والهرم، واطمأن على بدء تجارب تشغيل محطة مياه أكتوبر وعقد اجتماعاً مع مسئولى الشركات المنفذة لمرافق مشروع (بيت الوطن) لأراضى المصريين بالخارج ، وذلك بحضور مساعد الوزير للشئون الفنية ومساعدى نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ورؤساء أجهزة مدن : الشيخ زايد ، القاهرة الجديدة ، بدر ، المنيا الجديدة ودمياط الجديدة.
وقال الوزير خلال الاجتماع إن هذا المشروع له أهمية كبيرة وهناك متابعة على أعلى مستوى له، وهناك مشاكل فى تأخر توصيل المرافق لبعض المدن خاصة القاهرة الجديدة مطالباً بمتابعة وتقارير يومية عن تقدم الأعمال بهذا المشروع خاصة أن الوزارة تستعد لطرح مرحلة جديدة خلال أيام.
وأضاف موجهاً كلامه الى مسؤولي الشركات المنفذة ” لن نقبل أى مبررات للتأخير فالظروف لا تسمح والتمويل اللازم جاهز فعليكم الإسراع بالعمل وتكثيف الجهود.
من جانبه أكد مسئول شركة المقاولات المكلفة بمرافق القاهرة الجديدة أنه سيتم تسليم المرحلة الأولى فى ١٧ يناير المقبل كما تم الاتفاق والعمل يتم بالمرحلة الثانية لتسليمها تباعا ، مشددا على أنه يتم العمل فى منطقة ظروفها صعبة جداً فهى منطقة صخرية بالكامل.
وقال رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد إنه تم الانتهاء من ٥٠٪ من أعمال المرافق بالمشروع، والشركة طلبت مد المهلة ورفضنا، وتم الاتفاق على تكثيف الجهد والالتزام بالمواعيد المقررة.
وكلف الدكتور مصطفى مدبولى رئيسى جهازى مدينتى القاهرة الجديدة والشيخ زايد بأن تكون هناك متابعة يومية لتوصيل المرافق لـ”بيت الوطن” وقال ” إذا اتضح أن أى شركة لن تتمكن من استكمال الأعمال الموكلة لها تدخل شركة أخرى على الفور، وهذه مسئوليتكما”.
وتم عرض موقف توصيل المرافق بكل من مدن بدر ودمياط والمنيا الجديدة التى بها مشكلات المناطق الصخرية أيضا، فكلف الوزير مساعد نائب رئيس الهيئة بزيارتها الأسبوع المقبل وتقديم تقرير واف عن موقف تنفيذ الأعمال مؤكداً أن على كل شركة تنفيذ تعاقدها دون تقديم أى مبررات للتأخير.