الرئيسية / أخبار مدينة 6 أكتوبر / وكيل وزارة الشباب : « تم الانتهاء من جزء كبير من مرافق اسكان الشباب بـ 6 أكتوبر »

وكيل وزارة الشباب : « تم الانتهاء من جزء كبير من مرافق اسكان الشباب بـ 6 أكتوبر »

أرشيفية
متابعة | محمود الطيب

صرح ابراهيم حسنين فرج وكيل وزارة الشباب أنه قد تم الانتهاء تقريباً من 25 % من أعمال مرافق المرحلة الثالثة من اسكان الشباب الخاص ب 6 أكتوبر والتي تم بدأت الوزارة فيها من شهر يونيو الماضي لهذا العام تحديداً 6 يونيو .

وأشار وكيل الوزارة في تصريحاته للأعلام أنه سيتم الانتهاء منها مطلع العام المقبل بقدر مالي يصل الى حوالي 47 مليون جنية مصري فقط , وتأخذ المرافق مده حوالي 8 شهوور للتنفيذ والانتهاء منها.

ويذكر أيضا ان تلك المرحلة الثالثة من الاسكان الشباب في أكتوبر تقع تحديداً في جنوب منطقة الواحات بمساحة 97 فدان , وتصل مساحة الوحدة الواحدة الى 65 م حيث تصل اجمالي عمارات المشروع في تلك المرحلة حوالي 215 عمارة وبتكلفة تصل الى 393 مليون جنية .

وتشمل أعمال المرافق اعمال شرب والصرف الصحي التي تصل تكلفتها الى 30 مليون جنيه وعمليات الرصف الخاصة بالطرق تصل الى 40 مليون جنيه .

وكان قد أوضح الوزير أن بالنسبة لأعمال الكهرباء انه بموجب عقد وبروتوكول تم توقيعه مع شركة الكهرباء ( جنوب القاهرة ) تم تنفيد 85 % من الاعمال الخاصة بهم وكانت مديرية الاسكان قد طرحت مناقصة على مجموعة من الشركات المخصصة لمرافق المياة والصرف الصحي وذلك للانتهاء من اعمال الصرف والمياة الخاصة بالوحدات وتم لانتهاء من تلك الاعمال بعد 15 يوم من فتح المظاريف لترسوا المناقصات .

وقد صرح ايضا الدكتور جلال مصطفى السعيد  محافظ القاهرة اليوم انه سيتم الانتهاء من حوالي مايقرب من 15000 وحده سكنيه بمنطقة بدر بالقاهرة وستيم الانتهاء من 4 الاف وحده اخرى في شهر نوفمبر المقبل وأنه سيتم الانتهاء من حوالي مايقرب من 12 الف وحده في منطقة تدعى الاسمرات بالمقطم وذلك مع بداية العام المقبل وستقوم بتخصيص الوحدات السكنية تلك فقط لساني المناطق  الخطورة والتي فيها خطر على حياة السكان القائمين بها فهي مناطق داهمة وتتمثل في منطقة  الدويقة وايضا عزبة خيرالله ومنطقة أسطبل عنتر الشعبية .