أخبار عاجلة
الرئيسية / العام / الخط الثالث للمترو بمميزات اكثر من سابقيه

الخط الثالث للمترو بمميزات اكثر من سابقيه

كشف الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، عن مميزت القطارات الجديدة التي جرى التعاقد على تمويلها وتوريدها للخط الثالث لمترو الأنفاق.
وأضاف “عرفات”، خلال مداخلة هاتفية بفضائية “TeN”، اليوم الأحد، أن جميع القطارات الجديدة مكيفة، وتتميز من حيث التجهيز المختلف عن سابقيها، وإضافة خدمة الكول سنتر، مشيرًا إلى التصنيع المحلي لنسبة 30% من القطارات بواسطة الهيئة العربية للتصنيع.
وذكر وزير النقل، أن الـ32 قطارًا المتعاقد عليهم سيدخلون الخدمة تباعًا بداية من العام المقبل، لينضموا إلى 15 قطارًا يعملون بالفعل على مسافة 11 كيلومتر في الخط الثالث الذي من المتوقع أن ينقل مليون و750 ألف راكب يوميًا في عام 2022، بينما تصل قدرته لنقل مليوني راكب يوميًا.
ونوه وزير النقل إلى أن الخط الثالث لمترو الأنفاق هو الأطول في الشرق الأوسط، بمسافة تصل لـ48 كيلومتر، لافتًا إلى أنه يمر بمناطق مكتظة جدًا بالسكان مثل وسط البلد وإمبابة والزمالك والعتبة وممتد لمصر الجديدة حتى محطة المستشار عدلي منصور.

وتابع: “سنصل بالخط الثالث في العام الحالي لمحطة نادي الشمس، وفي العام المقبل لمحطة المستشار عدلي منصور، وفي منتصف 2022 سنصل الزمالك والكتكات”.
وشهد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، اليوم الأحد، توقيع الاتفاقية الإطارية الخاصة بتصنيع وتوريد 32 قطارًا مكيفًا، للمرحلتين الثالثة والرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق بين وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق وشركة هيونداي روتيم الكورية.