الرئيسية / العام / السعودية ترحب بالانتقال السلمي للسلطة في مصر

السعودية ترحب بالانتقال السلمي للسلطة في مصر

الرياض (رويترز) – قالت المملكة العربية السعودية التي أيدت الرئيس حسني مبارك خلال الاحتجاجات الحاشدة التي اطاحت به في نهاية المطاف يوم السبت انها ترحب بالانتقال السلمي للسلطة في مصر.

وذكرت وكالة الانباء السعودية ان حكومة المملكة عبرت عن الامل في ان تضمن القوات المسلحة المصرية تحقيق الاستقرار. ولم تعلق الوكالة على المتظاهرين المنادين بالديمقراطية.

وقالت الوكالة “ترحب حكومة المملكة العربية السعودية بالانتقال السلمي للسلطة في جمهورية مصر العربية الشقيقة وتعبر عن أملها في أن تكلل جهود القوات المسلحة المصرية في اعادة السلم والاستقرار والطمأنينة في جمهورية مصر العربية الشقيقة وذلك تمهيداً لقيام حكومة وطنية تحقق امال وتطلعات الشعب المصري الشقيق نحو الامن والاستقرار والازدهار الاقتصادي.”

وأيد الملك عبد الله بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية مبارك خلال الاحتجاجات ضد حكمه الذي استمر لمدة 30 عاما.

ونددت السعودية يوم الخميس بما وصفته بالتدخل الاجنبي السافر في شؤون مصر. وكانت الولايات المتحدة طالبت بتحول سياسي في مصر ورفع قانون الطواريء.

وفي وقت سابق من ذلك اليوم ذكرت صحيفة التايمز البريطانية ان الملك عبد الله ابلغ الرئيس الامريكي باراك اوباما بانه سيدعم حكومة مبارك اذا ما أوقفت الولايات المتحدة المساعدات التي تقدمها لمصر. وقالت الصحيفة ان الملك عبد الله حث اوباما على عدم اهانة مبارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *