أخبار عاجلة
الرئيسية / أهم الأخبار / السياسة / السيسى فى الخرطوم

السيسى فى الخرطوم

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن سياسة مصر الخارجية تقوم على احترام الآخرين وشؤونهم الداخلية وعدم التآمر على الدول.

وقال السيسي، خلال لقاء خاص بالمفكرين والكتاب والمثقفين ورجال السياسة والأحزاب بالسودان، اليوم بالخرطوم، أذاعه التليفزيون المصري: “نحترم جميع الدول، ونحرص على عدم وجود صدام بين دولة وآخرى، وأؤكد أن مصر لن تتآمر أبدًا على دولة من الدول قريبة أو بعيدة، فكل دولة مستقلة بذاتها”.

وأشاد الرئيس السيسي، بالشعب المصري وتحمله لخطوات الإصلاح الاقتصادي التي تمر بها الدولة، قائلًا: “أهم شيء هم شعوب الدول، وتفهم المصريين هو سبب نجاح الإصلاح الاقتصادي”.

ووصل الرئيس، مطار القاهرة اليوم، قادمًا من الخرطوم، بعد زيارة استغرقت يومين، التقى خلالها نظيره السوداني عمر البشير، وبحثا العديد من القضايا المتعلقة بدعم العلاقات الثنائية بين البلدين.

ونشر متحدث رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، صورًا للحظة مغادرة الرئيس السيسي وقرينته بعد انتهاء الزيارة، وكان الرئيس عمر البشير وقرينته على رأس المودعين.

وأجرى الرئيس السيسي، محادثات مع الرئيس السوداني عمر البشير بالقصر الجمهوري، بحثا خلالها سبل تطوير العلاقات الثنائية، وتعزيز التعاون بين البلدين في كافة المجالات، بما يحقق المصالح المشتركة، إضافة إلى مستجدات الأوضاع الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب الرئيسان عن رضاهما عن مستوى العلاقات المتميزة بين القاهرة والخرطوم، مؤكدين عزمهما على المضي قدمًا بهذه العلاقات لخدمة المصالح الاستراتيجية لشعبي البلدين الشقيقين.

ووجه الرئيسان بتشكيل لجنة تسيير برئاسة وزيري خارجية البلدين، وعضوية الجهات المعنية المختلفة لبلورة مشروعات محددة بجداول زمنية، يتم الالتزام بها وتكثيف الجهود لوضع ما يتفق عليه موضع التنفيذ.