الرئيسية / العام / شباب ”ثورة الغضب” يصرون على رحيل الرئيس مبارك

شباب ”ثورة الغضب” يصرون على رحيل الرئيس مبارك

أعادت القيادة الموحدة لشباب ثورة الغضب نشر بيانهم الذي سبق وان قاموا بنشره مؤخرا تعليقا منهم علي المفاوضات التي يتم اجرائها حاليا مع نائب رئيس الجمهورية عمر سليمان .

وأكد الشباب فى بيانهم الذى حصل مصراوى على نسخة منه، على رحيل الرئيس مبارك .

وفيما يلى نص البيان :

“يا شعب مصر العظيم.. نحن أبنائكم و بناتكم وإخوتكم المعتصمين في ميدان التحرير و ميادين مصر الأخرى نعاهدكم على ألا نعود إلى بيوتنا إلا بعد أن تتحقق مطالب ثورتكم الباسلة” .

“إن الملايين التي قد خرجت تريد إسقاط النظام، وعلى هذا فإن الأمر يتعدى الأشخاص و يصل إلى طريقة إدارة الدولة المصرية التي تحولت من خادم للشعب إلى سيد عليه”.

“لقد استمعنا لخطاب الرئيس المحبط والحقيقة انه لا يحق لمن قتل حوالي ثلاثمائة شاب وخطف وأصاب الآلاف الآخرين أن يتحدث عن أمجاد سابقة ، كما لا يحق لمعاونيه وأتباعه أن يتحدثوا عن كرامة الرئيس ، فكرامة وحياة الشعب المصري وأمنه اغلي واعز من كرامة أي شخص مهما علا منصبه” .

وأضاف البيان ” إن شعبنا يعيش في مأساة بعد أن مارس نظام مبارك الحصار عليه ،  فأطلق سراح المجرمين والخارجين عن القانون لترويع الشعب وفرض حظر التجول وأوقف المواصلات العامة وأغلق البنوك وقطع الاتصالات وأغلق شبكة الانترنت ولولا بسالة شباب مصر الساهر في اللجان الشعبية لكانت المأساة مروعة .

واكد البيان “نحن نريد أن تنتهي هذه الأزمة بأسرع وقت ممكن وأن تعود الحياة الطبيعية لنا ولأهلنا ولكننا لا نثق في حسني مبارك لقيادة فترة انتقالية فهو نفس الشخص الذي رفض على مدار ثلاثين عاما أي إصلاح سياسي واقتصادي حقيقي. وهو الذي قام بإطلاق البلطجية و المجرمين لفض الاعتصام بالقوة كما إننا لن نسمح للفاسدين أن يستمروا في سيطرتهم على مؤسسات الدولة المصرية.

وعلى هذا فإننا لن نفض اعتصامنا إلا بعد الاستجابة للمطالب الآتية:

أولا: استقالة رئيس الجمهورية و هو بالمناسبة أمر لا يتعارض مع الانتقال السلمي للسلطة ولا مع الشرعية الدستورية لأن الدستور الحالي يسمح به وينظمه.

ثانيا: الإعلان فورا عن إلغاء حالة الطوارئ وإطلاق كافة الحريات والتوقف فورا عن إهانة المواطنين وتعذيبهم في أقسام الشرطة.

ثالثا: حل مجلسي الشعب و الشورى

رابعا: تشكيل حكومة وحدة وطنية تتفق عليها القوى الوطنية وترعاها القوات المسلحة تتولى الانتقال السلمي للسلطة وإدارة عملية الإصلاح الدستوري والسياسي

خامسا: تشكيل لجنة قضائية تشارك فيها شخصيات من منظمات حقوق الإنسان للتحقيق مع المتسببين في حالة الانهيار الأمني وفي قتل وإصابة الآلاف من أبناء الشعب.

سادسا: قيام قوات الجيش بحماية المتظاهرين سلميا من عنف المجرمين والبلطجية من أتباع النظام الفاسد .

عاشت مصر وطنا للحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *