أخبار عاجلة
الرئيسية / حوادث وقضايا / مقتل “إمام” زاوية الرحمة بالهرم.. والمتهم: “أنا خليفة الله

مقتل “إمام” زاوية الرحمة بالهرم.. والمتهم: “أنا خليفة الله

كتبت : وفاء البسيونى

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يرصد لحظة اعتراف المتهم بقتل إمام زاوية الرحمة، بمنطقة التعاون في الهرم، أثناء أداء صلاة الجمعة عقب ارتكابه الواقعة.
وظهر القاتل في الفيديو بعد أن تمكن الأهالي من ضبطه وهو يردد “هو ده إبليس ياجماعة”، وأحد الأهالي يقول له: “كل ده عشان اتكلم عن الجواز، حرام عليك أنت كدا خسرت دنيتك”.

وكان العميد وائل هلال، مأمور قسم شرطة الهرم، تلقى بلاغًا بإصابة إمام مسجد بشارع الأمراء، بعد تلقيه طعنات على يد شخص وتمكن الأهالي من ضبطه.

وانتقلت قوات أمنية بقيادة المقدم محمد الصغير، رئيس المباحث، إلى مكان الواقعة، وبالفحص تبين أن الجثة لشاب يدعى “م. خ”، في العقد الثالث من العمر، إمام زاوية الرحمة، لفظ أنفاسه الأخيرة متأثرًا بإصابته بطعنات من سلاح أبيض قبل نقله للمستشفى على يد شخص يدعى “أ. ح”، في العقد الرابع من العمر، بعدما تخطى صفوف المصلين أثناء الركعة الثانية، ثم سدد له طعنات، وتمكن المصلون من القبض على المتهم.

وكشفت التحريات أن المتهم أستاذ جامعي، مفصول، وأنه مهتز نفسيا ومنفصل عن زوجته ولديه أولاد.

وأوضح شهود عيان، أنه قد وقعت مشادة بين المجني عليه، والمتهم لطلب الأخير منه أن يقرأ القرآن، وأنه بعد الجريمة أخذ يهذي بكلمات “أنا خليفة الله”، وأنهم عقب طعنه للإمام في الركعة الثانية سمعوا صوت الضحية وهو يتأوه ثلاث مرات في مكبرات الصوت بالمسجد، وتمكنوا من ضبط المتهم الذي ترك السكين مغروسا في ظهر الإمام، وقاموا بالتحفظ عليه وتسليمه للشرطة.

وتم اقتياد المتهم إلى ديوان القسم لمناقشته، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات، والتي أمرت بغلق الزاوية لحين استكمال التحريات.