الرئيسية / العام / إحباط محاولة تهريب 529 ألف لتر بنزين وسولار لخارج البلاد

إحباط محاولة تهريب 529 ألف لتر بنزين وسولار لخارج البلاد

أحبطت شرطة الموانئ بالتنسيق مع مباحث التموين أمس محاولتي لتهريب السولار والبنزين المدعم إلي خارج البلاد، أو بيعها في السوق السوداء، وضبطت 529 ألف لتر سولار وبنزين، قبل ترويجها بميناءي بورسعيد والقاهرة، تم تحرير محاضر أحالها اللواء أحمد الموافي، مدير شرطة التموين، إلي النيابة التي تولت التحقيق.

أكدت تحريات قسم البحث الجنائى بإدارة شرطة ميناء بورسعيد البحري، قيام إحدى شركات الاستيراد والتصدير ملك «محمد . ب» بتهريب كميات كبيرة من المواد البترولية المدعمة إلى خارج البلاد، والمحظور تصديرها إلا بعد موافقة الهيئة المصرية العامة للبترول، وذلك باتخاذ إجراءات التصدير في 3 رسائل عبر ميناء شرق التفريعة ببورسعيد إلى إحدى الدول العربية بموجب أوراق مثبت فيها على خلاف الحقيقة أنها «مذيبات سولفانت» وذلك بداخل 21 حاوية تحوى 3192 برميلًا بداخلها 526.700 لتر من المواد البترولية المدعمة.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع جمارك بورسعيد، تم تشكيل لجنة جمركية أمنية أسفرت أعمالها عن صحة المعلومات، وتم سحب عينات لتحليلها، حيث وردت النتائج النهائية تفيد بأن المضبوطات لمادة البنزين 80 المدعم من قبل الدولة، وتولت النيابة التحقيق.

بنزين
بنزين

وفي القاهرة تمكن النقيبان أحمد محمود، ومصطفي الطويل، بكمين الإسماعيلية من ضبط كل من «مصطفى.م- 29 سنة» سائق، أثناء استقلاله السيارة رقم «س ى م 396» نقل محملة بكمية من البنزين المدعم بإجمالي 6 آلاف لتر، و«أحمد.أ- 26 سنة» سائق، أثناء استقلاله السيارة رقم «ق س ر 891» نقل محملة بكمية من السولار المدعم بإجمالي 7 آلاف لتر، وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الاتجار بها فى السوق السوداء، تحررت المحاضر اللازمة وتمت إحالتهما للنيابة التي تولت التحقيق.