الرئيسية / أخبار مدينة 6 أكتوبر / إغلاق المسابك ومصانع الطوب العاملة بالسولار والمازوت لمواجهة السجابة السوداء

إغلاق المسابك ومصانع الطوب العاملة بالسولار والمازوت لمواجهة السجابة السوداء

قرر الدكتور فتحى سعد محافظ 6 أكتوبر تكليف رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة باتخاذ كافة التدابير نحو تكليف مكاتب شئون البيئة بالمراكز والمدن للمرور والتفتيش المفاجئ على المنشآت الصناعية الملوثة للبيئة .

وشدد سعد على رؤساء المدن بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال مصانع الطوب والمسابك بأنواعهما بالتنسيق مع مكاتب شئون البيئة بالوحدات ومتابعة غلق المسابك التى تعمل بأفران الفحم والسولار أو المازوت من الساعة الخامسة مساء حتى الساعة السابعة صباحا مع السماح للمسابك التى تعمل بأفران الغاز أو الكهرباء بالعمل دون قيود 24 ساعة يوميا اعتبارا من شهر أغسطس حتى نهاية نوفمبر من كل عام .

كما حظر سعد تشغيل جميع الفواخير إعتبارا من شهر أغسطس حتى نهاية نوفمبر من كل عام . وأضاف سعد أنه تم وضع خطة لمواجهة ظاهرة السحابة السوداء وتكليف مكاتب شئون البيئة بالمراكز والمدن بإتخاذ كافة التدابير نحو تنفيذ الخطة دوريا لمنع الحرق المكشوف للمخلفات الصلبة وإتخاذ الاجراءات الفورية حيال أى حالة مع قيام غرف العمليات بكل وحدة محلية بتخصيص خط ساخن لتلقى أى شكاوى أو استفسارات للرد عليها فورا.

كما تقرر تشكيل غرفة عمليات بيئية بمكتب البيئة بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة لتلقى أى بلاغات من المواطنين بوجود حرائق مكشوفة فى أى موقع من المحافظة والانتقال الفورى لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *