الرئيسية / أهم الأخبار / أخبار مصر / إغلاق صناديق الاقتراع الساعة التاسعة مساءا في اليوم الأول للانتخابات الرئاسية

إغلاق صناديق الاقتراع الساعة التاسعة مساءا في اليوم الأول للانتخابات الرئاسية

أش أ

إغلاق صناديق الاقتراع
إغلاق صناديق الاقتراع

تم في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم إغلاق صناديق الاقتراع في ختام اليوم الأول للانتخابات الرئاسية والتي كانت قد جرت اعتبارا من الثامنة صباحا وشهدت إقبالا كبيرا من الناخبين من مختلف الأعمار والشرائح ممن لهم حق التصويت في تلك الانتخابات.

وقام القضاة رؤساء لجان الاقتراع بإغلاق صناديق الاقتراع ومقار اللجان الانتخابية وتأمينها بشرائط الأرقام الكودية السرية، وتركها في حراسة مشددة من رجال القوات المسلحة والشرطة إلى جانب السماح لمندوبين عن كل مرشح بالمبيت أمام مقر اللجنة حال رغبتهم في ذلك.
وسوف يتم إعادة افتتاح اللجان اعتبارا من الساعة الثامنة من صباح غد الخميس الذي يوافق اليوم الثاني والأخير للعملية الانتخابية، حيث ستبدأ على الفور اعتبارا من مساء الغد عمليات فرز أصوات الناخبين في ختام اليوم الانتخابي، وذلك بعد التأكد من سلامة صناديق وأوراق الاقتراع.
وأكدت مصادر بلجنة الانتخابات الرئاسية أن العملية الانتخابية التي جرت تحت إشراف قضائي كامل مرت بصورة سلمية ومنتظمة وأن بعض التجاوزات الإدارية المحدودة لا تؤثر مطلقا على سلامة العملية الانتخابية ونزاهتها.
وكانت لجنة الإنتخابات الرئاسية قد قررت مد عمليات التصويت حتى الساعة التاسعة مساء بدلا من الموعد المقرر سلفا في الثامنة مساء، لاتاحة الفرصة للمواطنين الذين يتواجدون بكثافة كبيرة أمام مقار اللجان الانتخابية وحتى يتمكنوا من إعمال حقهم الدستوري والقانوني بالاقتراع في الانتخابات الرئاسية.