الرئيسية / العام / ابتداء من السبت اضافة المواليد الجدد للبطاقة التموينية

ابتداء من السبت اضافة المواليد الجدد للبطاقة التموينية

قال هشام كامل، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالجيزة، إن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، سيجتمع برؤساء المكاتب التموينية على مستوى الجمهورية والمقدرة أعدادهم بـ3 آلاف تقريبًا يوم السبت المقبل، لإعلان شروط إضافة المواليد الجُدد لبطاقات التموين، فضلًا عن تحديد موعد بدء تلقي طلبات المتقدمين للإضافة.

وأضاف كامل، ، اليوم الخميس، أنه من المتوقع تلقي طلبات ما يتراوح بين 5 إلى 6 ملايين طفل للإضافة، نظرًا لعدم إضافة أي مواليد منذ ما يقرب من 10 سنوات.

ومن جانبه صرح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه من المقرر فتح باب إضافة المواليد الجدد لبطاقات التموين الأسبوع المقبل، طبقًا للإجراءات المزمع إعلانها.

وتابع المصيلحي، أنه لن يتم تحديد فئة عمرية معينة للمواليد المقرر إضافتهم إلى المنظومة إلا عقب تلقي طلبات المواطنين، والتي سيجري بحثها، ثم إعلان الأعمار التي ستُضاف للبطاقات.

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أعلن أول أمس الثلاثاء – خلال إعلان بيان الحكومة أمام مجلس النواب، فتح باب إضافة المواليد للبطاقات التموينية اعتبارًا من الأول من يوليو الجاري، على أن يستمر لمدة 3 أشهر.​