الرئيسية / أهم الأخبار / أخبار مصر / بعد تصريحات شفيق: اتهام لسلطان وحجازي بقتل الثوار

بعد تصريحات شفيق: اتهام لسلطان وحجازي بقتل الثوار

تقدمت الكتلة الشعبية الثورية صباح اليوم الثلاثاء ببلاغ رقم 1514-2012 للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود ضد كل من النائب عصام سلطان والداعية صفوت حجازى يتهمه بالمشاركة فى قتل الثوار.
وتضمن البلاغ اتهامهما بالاشتراك والتعاون مع جهاز امن الدولة وجماعات ارهابية تستخدم الاسلحة النارية فى ميدان التحرير اثناء ايام الثورة الـ 18 للارشاد عن الثوار والمشاركة فى قتلهم.
وطالب ايمن الماظ المنسق العام للكتلة النائب العام بفتح قضية موقعة الجمل واستدعاء الفريق احمد شفيق واخذ اقواله الخاصة باتهامه لعصام سلطان وحجازى بانهما عملاء لجهاز امن الدولة وجهات ارهابية، كما طالب البلاغ بوضعهما كمتهمين جدد فى قضية قتل الثوار ووضعهم مع حبيب العادلى ونوابه فى سجن طره .
وفيما يخص الداعية صفوت حجازى، دعا البلاغ الى استدعاء الفنان عمرو مصطفى والتحقيق معه فيما ذكره على صفحته الشخصية عن وجود علاقة بين حجازى وجماعات ارهابية تحمل الاسلحة داخل الميدان والتى كان يظن الثوار انها موجودة لحمايتهم.
وكان شفيق صرح فى مؤتمر صحفى عقده فى مقر حملته الانتخابية امس الاثنين بان عصام سلطان كان يعمل مندوبا لجهاز امن الدولة داخل الوسط السياسى فى عهد النظام السابق وانه نزل الى الميدان بتكليف من الجهاز لنقل ما يدور بين الثوار ومعرفة خططهم ونقلها اول باول الى ضباط الجهاز والارشاد عن اماكن تواجد الناشطين داخل الميدان ومساعدة الجهات الامنية بتعقبهم واستهدافهم بالقتل أو الاعتقال.