الرئيسية / أهم الأخبار / أخبار مصر / ادراج ابوتريكة مجددا على قوائم الارهاب

ادراج ابوتريكة مجددا على قوائم الارهاب

أكد المستشار محمد حامد الجمل، الفقيه القانوني ورئيس مجلس الدولة الأسبق، أنه في حالة وصول اللاعب محمد ابو تريكة إلى مصر، سيتم إلقاء القبض عليه، بسبب إدراجه على قوائم الإرهابيين للمرة الثانية.

ونشرت “الوقائع المصرية” ملحق الجريدة الرسمية في عدد، اليوم الاثنين، قرار محكمة جنايات القاهرة، الدائرة رقم 25 جنايات جنوب القاهرة، في الطلب المقدم من النيابة العامة المقيد برقم 5 لسنة 2018، بإدراج بعض الأشخاص على قائمتي الكيانات الإرهابية والإرهابيين، من بينهم لاعب الأهلي السابق محمد أبو تريكة.

وأضاف الجمل في تصريحات خاصة لمصراوي، أن نيابة أمن الدولة العليا ستكون مهمتها التحفظ على اللاعب حال القبض عليه، مضيفًا أن القرار الجديد يترتب عليه كافة الآثار الجنائية التي رتبها القرار الصادر في 2017، بإدراج ابو تريكة و1537 آخرين على قوائم الإرهابين لمدة ثلاث سنوات.

وأشار إلى أن الإدراج على قوائم الإرهابيين يترتب عليه منع المدرجين من السفر ووضعهم على قوائم ترقب الوصول، وسحب جواز السفر أو إلغاؤه.

وجاء على رأس الأسماء المدرجة بقوائم الإرهابيين كل من؛ اللاعب محمد أبو تريكة، ويوسف القرضاوي، وإبراهيم عصام العريان، وأسعد شيخة وأسماء عصام العريان، وأسامة يوسف القرضاوي”.