الرئيسية / أخبار مدينة 6 أكتوبر / الإسكان تطرح 13 ألف شقة بمقدم 5 آلاف فى مدينة 6 أكتوبر مايو المقبل

الإسكان تطرح 13 ألف شقة بمقدم 5 آلاف فى مدينة 6 أكتوبر مايو المقبل

أرشيفية
متابعة | محمود الطيب

أجلت وزارة الإسكان طرح مشروع الإسكان الاجتماعى الذى تنفذه القوات المسلحة على أرض معسكر الأمن المركزى بقطاع دهشور بمدينة 6 أكتوبر بعد أن كان من المقرر طرحه خلال شهر إبريل الجارى.
وقال المهندس إبراهيم فرج وكيل وزارة الإسكان بمحافظة الجيزة، إن الوزارة قررت الإعلان عن طرح الـ13 ألف وحدة التى قاربت على الانتهاء أول شهر مايو المقبل على أبناء محافظة الجيزة بإجمالى عدد عمارات 542 عمارة، بصافى مساحة للوحدة السكنية 90 مترًا كاملة التشطيب على مساحة 220 فدانًا.

وأشار فى تصريحاتٍ له إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الخرسانة والمبانى بنسبة 100%، وتم الانتهاء من أعمال الوجهات الخارجية للعمارات بنسبة إنجاز 95% والتشطيبات الداخلية بنسبة 90%، ووصلت نسبة توصيل أعمال الصرف الصحى والتغذية الداخلية 95%.
وأضاف وكيل الوزارة، أنه سيتم التقدم من خلال وزارة الإسكان على أن يكون نظام الدفع والسداد هو 5 آلاف جنيه واستلام الوحدة على الفور وتقسيم المبلغ المتبقى للدفع 480 جنيه شهريًا، إلى أن يتم الانتهاء من دفع حق الوحدة والبالغ 110 ألف جنيه مشيرًا إلى أن المنتفع سيستخدم الوحدة بنظام حق الانتفاع حتى يتم الانتهاء من سداد حق الوحدة الخاصة به، ولا يمكنه البيع إلا فى حال سداد حقها.
كان قد تم البدء فى المشروع فى أكتوبر 2013 وتم الانتهاء من المبانى، ومن المقرر الانتهاء من المرافق والخدمات نوفمبر 2015.