الرئيسية / أخبار مدينة 6 أكتوبر / الإسكان : حصر أراضٍ بـ 6 أكتوبر لتنفيذ وحدات إسكان اجتماعي

الإسكان : حصر أراضٍ بـ 6 أكتوبر لتنفيذ وحدات إسكان اجتماعي

د. مصطفى مدبولى وزير الإسكان
متابعة | محمود الطيب

وجه الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مسؤولي جهاز مدينة ٦ أكتوبر بحصر جميع الأراضي الفضاء في المدينة واختيار مواقع مناسبة منها لتنفيذ وحدات إسكان اجتماعي لمحدودي الدخل ضمن مشروع المليون وحدة وذلك لتزايد الطلب على المدينة من قبل الشباب ومحدودي الدخل.

يأتي قرار الوزير في الوقت الذي أعلن فيه طرح ١٣ ألف وحدة في مشروع الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل في المدينة، ويبدأ الحجز بها يوم ٢٦ يوليو المقبل، وهي المرة الأولي التي يتم فيها طرح وحدات ضمن مشروع المليون وحدة، في مدينة ٦ أكتوبر ومحافظة الجيزة.

وقال «مدبولي»، خلال تفقده المدينة إن هناك طلبًا كبيرًا من قبل المواطنين على المدينة، وبالتالي يجب تغطية هذا الطلب بوحدات متنوعة وفقا لمستويات الدخل ما بين محدودي ومتوسطي الدخل.

وقام «مدبولي» بتفقد مشروع «ابني بيتك» انتقد خلالها مسؤولو الشركة المنفذة لأعمال الطرق والمرافق في المنطقتين السادسة والسابعة بسبب تأخر الأعمال رافضًا إعطاء مهلة إضافية للتنفيذ لمدة ٣ شهور وفقا لطلب الشركة، واكتفي بإعطائها شهرًا واحدًا، تنتهي ٣١ يوليو المقبل، للانتهاء من كل الأعمال.

وأشاد «مدبولي»، في تصريح له، الأحد، بمستوى الخدمات المقدمة للمنطقة الثانية من المشروع، والانتهاء من الطرق فيها، معلنَا بدء تنفيذ ملعبين ومركز شباب بالمنطقة.

وشدد على ضرورة الانتهاء من تطوير ميادين المدينة بالكامل، من بينها الحصري والنادي وماجدة، خلال شهرين فقط، على أن يتم التنسيق مع مرور المدينة، وعدم السماح للباعة الجائلين بالتواجد مجددًا في الميادين، لإعادة رونق المدينة، موجهًا مسؤولي الجهاز بسرعة البدء في رفع كفاءة مشروع الأولى بالرعاية، وتوفير سويقة للباعة الجائلين بها.

وأعلن الوزير خلال تفقده محطة مياه أكتوبر، أنه سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى من المحطة بطاقة ٢٠٠ ألف متر مكعب في اليوم، نهاية الشهر الجاري وانتهاء المحطة بكامل طاقتها خلال شهر سبتمبر المقبل، والتي ستحل أزمة مياه الشرب بالمدينة، بجانب توفير خط من المحطة لمنطقة الهرم.