الرئيسية / أهم الأخبار / أخبار مصر / الانترنت يستحوذ على 30٪ من عمليات التسويق العقاري فى مصر

الانترنت يستحوذ على 30٪ من عمليات التسويق العقاري فى مصر

اكد تقرير صادر عن شركة عقار ماب محرك البحث العقارى الاول على الانترنت فى مصر والشرق الاوسط، انه من المتوقع أن ترتفع قيمة التسويق العقارى على الانترنت فى مصر إلى 30% بحلول العام 2015. فى ظل اتساع نطاق استخدام المستهلكين للانترنت. تزايدت أهمية التسويق الرقمى لتصبح الوسيلة الإعلانية المفضلة لدى الشركات بسبب قدرتها على تسهيل التفاعل مع الجمهور المستهدف وتعزيز تجربة العلامة التجارية وتقديم فكرة شاملة ومفصلة عن المنتج لتساعد بذلك العملاء على اتخاذ القرار الصحيح فى عملية الشراء.

وذكر التقرير ان قطاع التسويق العقارى على الانترنت فى مصر حقق نمواً كبيراً عن مختلف قطاعات السوق تقريباً خلال السنوات القليلة الماضية، حيث يعزى ذلك بشكل أساسى إلى تنوع ادوات التسويق الالكترونى فى الحملات الإعلانية المتعلقة بإطلاق المنتجات العقارية الجديدة والنشاطات الترويجية ومبادرات تنشيط العلامات التجارية. وما تشهده مصر من تطور فى البنية التحتية التكنولوجية وتزيدا اعتماد المستهلكين على التقنيات الجديدة ذات الإمكانات الكبيرة فيما يتعلق بخدمات القيمة المضافة وألعاب الإنترنت والتجارة الإلكترونية.

واضاف التقرير ان مصر لاتزال واحدة من أسرع الأسواق نمواً فى مجال التسويقى الالكترونى على مستوى الشرق الأوسط، حيث من المتوقع أن تستأثر بنسبة 30% من إجمالى سوق التسويق الالكترونى فى منطقة الشرق الاوسط خلال العام 2012.