الرئيسية / أخبار مدينة 6 أكتوبر / التعمير والإسكان يعلن عن بيع 50 ألف كراسة شروط لحجز 5 آلاف قطعة أرض لمتوسطى الدخل

التعمير والإسكان يعلن عن بيع 50 ألف كراسة شروط لحجز 5 آلاف قطعة أرض لمتوسطى الدخل

بنك التعمير والإسكان
متابعة | محمود الطيب

أعلن بنك التعمير والإسكان عن بيع ما يقرب من 50 ألف كراسة شروط لحجز 5 آلاف قطعة أرض بالقرعة العلنية لمتوسطى الدخل فى 10 مدن جديدة بمبيعات متوقعة 890 مليون جنيهًا وتتراوح مساحة الأراضى بين ٢٠٩ و٢٧٦ مترًا مربعًا ويستمر بيع كراسات الشروط حتى 27 أغسطس المقبل.

وقالت مصادر بوزارة الإسكان إن البيانات الواردة من بنك التعمير الإسكان تظهر بيع حوالى 50 ألف كراسة شروط منذ بدء الحجز فى 26 يوليو الجارى بحسب تصريحات لموقع البورصة.

ومن المتوقع أن تلقى أراضى مدينة 6 أكتوبر أعلى إقبال من الحاجزين تليها مدن بدر والعبور والعاشر من رمضان والسادات.

كما أضافت المصادر أن الحصيلة المتوقعة لبيع الـ5 آلاف قطعة تبلغ 890 مليون جنيه الجزء الأكبر منها فى أراضى مدينة 6 أكتوبر بحوالى 200 مليون جنيه تليها قنا الجديدة بـ180 مليون جنيه.

أكما وضحت أن “الإسكان” ستحصل على حوالى 225 مليون جنيه قيمة 25% من قيمة الطرح يسددها الفائزون بالاراضى على أن يتم سداد باقى القيمة على أقساط لمدة 3 سنوات.

وسيتم سداد مقدم الحجز بقيمة ٢٥ ألف جنيه للدخول فى القرعة العلنية، ويتم استكمال سداد الدفعة المقدمة وهى ٢٥ ٪ من إجمالى قيمة الأرض بجانب ١ ٪ لصالح صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى.

ويتم سداد باقي ثمن الأرض وقدره ٧٥ ٪ من إجمالى الثمن دون فوائد على ٣ أقساط سنوية متساوية ، ويستحق سداد القسط الأول منها بعد عام من تاريخ استكمال سداد الدفعة المقدمة.

وسمحت الوزارة بالمشاركة فى قطع الأرضى بحد أقصى ٤ أشخاص للقطعة الواحدة، طبقا للشروط الواردة بالكراسة، على أن يكون المتقدم من مواليد أو العاملين أو القاطنين بالمحافظة، التى تقع في نطاقها المدينة المطلوب الحجز فيها، وفقا لقانون الإسكان الاجتماعى.

وقال المهندس طارق السباعى نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون العقارية والتجارية، إن المدن التى سيتم فيها طرح الأراضي هى ٦ أكتوبر بعدد ٧٦٤ قطعة، والعبور بعدد ٤٢ قطعة، وسعر المتر ٩٧٥ جنيها، وبدر بعدد ٦٢٢ قطعة وسعر المتر ٧٨٠ جنيهاً.

أضاف أن مدينة العاشر من رمضان تضم ٤٩٤ قطعة بقيمة ٧٠٠ جنيها للمتر والسادات ٢٠٠ قطعة بسعر يتراوح بين ٥٦٥ جنيها و٦٥٥ جنيها والصالحية الجديدة ٨٠  قطعة بسعر المتر  ٥٦٥ جنيها.

وأوضح السباعى أنه سيتم 250 قطعة فى بنى سويف الجديدة بسعر ٦٥٥ جنيها للمتر وأسيوط الجديدة ٥٠٠ قطعة بقيمة من ٥٦٥ جنيها إلى ٦٥٥ جنيها للمتر وطيبة الجديدة ١٠٤٨ قطعة وسعر المتر من ٦١٠ جنيها حتى ٧١٠ جنيها وقنا الجديدة ١٠٠٠ قطعة وسعر ٦٥٥ جنيهـاً.